رياضة

أرقام قياسية تنتظر محمد صلاح مع ليفربول في مواجهة سبارتا براج الليلة

كتب عثمان رمضان شبل

يسعى الدولي المصري محمد صلاح  نجم فريق ليفربول الإنجليزي، لتحقيق رقمين قياسيين جديدين في مباراة فريقه أمام سبارتا براج التشيكي، التي تجري مساء اليوم الخميس، في إياب دور الـ16 من الدوري الأوروبي.

وستقام مباراة ليفربول ضد سبارتا براج التشيكي، في العاشرة مساء اليوم الخميس بتوقيت القاهرة، على ملعب أنفيلد معقل الريدز.

وكان فريق ليفربول قد فاز ذهابًا على سبارتا براج، بنتيجة 5-1 في التشيك.

وشارك محمد صلاح في 30 مباراة مع ليفربول هذا الموسم، حيث أحرز 19 هدفًا وصنع 10 آخرين.

رقمان قياسيان في انتظار محمد صلاح 

وذكر موقع ليفربول الرسمي، أن محمد صلاح يمكن أن يصبح أول لاعب في تاريخ الريدز يسجل 20 هدفًا في جميع المسابقات للموسم السابع على التوالي، في حالة هز شباك سبارتا براج.

وأشار إلى أن نجم منتخب مصر سيصبح ضمن أكثر 10 لاعبين شاركوا في مباريات بالمنافسات الأوروبية في تاريخ ليفربول، حال مشاركته في لقاء الليلة.

وشارك محمد صلاح في 73 مباراة مع ليفربول، وحال مشاركتهأمام سبارتا براج الليلة، سيتساوى مع فيل نيل وجوردان هندرسون، كأكثر عاشر لاعب شارك في مباريات أوروبية بمختلف المسابقات سواء دوري أبطال أوروبا أو السوبر الأوروبي أو الدوري الأوروبي مع ليفربول.

كلوب: محمد صلاح لا يستطيع لعب 90 دقيقة

كشف الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، عن آخر المستجدات بشأن حالة الدولي المصري محمد صلاح، قبل مواجهة سبارتا براج.

وقال كلوب، في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة ليفربول وسبارتا براج: “صلاح جاهز، ليس للعب 90 دقيقة، لكنه جاهز للمشاركة، ومن الجيد أننا لم نعد في حاجة للتعامل مع شيء كهذا بعد الآن، لذلك علينا الحفاظ عليه من أجل العودة دون خطورة”.

وأضاف: “أنا مستعد للبدء به أساسيًا، ولكني لست متأكدًا من لياقته، إذا حصل على 90 دقيقة فهذا يعتمد على كيفية ظهوره من البداية.. علينا أن نكون حذرين للغاية”.

وختم: “علينا أن نتأكد من أننا نستطيع الاعتماد عليه باستمرار مرة أخرى، الأمر ليس سهلًا، لقد كان بعيدًا عن المشاركة لفترة طويلة بشكل غير عادي”.

مقالات ذات صلة