اخبار محلية

أشرف نبيل يترافع عن قاتل نيرة تخليدا لذكرى الديب

كتب – زينب غازي

تداولت أخبار عديدة حول مصير قضية المتهم محمد عادل قاتل طالبة المنصورة نيرة أشرف، والمحكوم عليه بالإعدام، وذلك بعد وفاة المحامي فريد الديب، الذي يدافع عنه في مرحلة النقض، وأنه ليس الوحيد الذي يدافع عنه وإنما هناك المحامي أشرف نبيل هو الموكل من أسرة المتهم بالدفاع عنه في مرحلة النقض، ويصبح بذلك هو المنوط بالدفاع عنه بعد وفاة الراحل فريد الديب.

وقال أشرف نبيل فى تصريحات إعلامية :” إنه سوف يترافع عن المتهم محمد عادل أمام محكمة النقض، عن نفسه وبالنيابة أيضا عن الراحل فريد الديب وباسمه وذلك طبقا للاتفاق بينهما أثناء كتابة مذكرة النقض قبل وفاته، وذلك نظرا لتدهور حالته الصحية في أخر أيامه”.

واستكمل تصريحاته :” أن مذكرة النقض التي قدمها الراحل فريد الديب هي مقدمة مذكرته التي قدمها أيضا وهما مكملتين لبعضهما البعض، مضيفا بأنه سيترافع نيابة عن الديب تخليدا لذكراه أمام محكمة النقض”.

واستمر نبيل:” أن مذكرة النقض المقدمة من الراحل فريد الديب على حكم الإعدام بحق محمد عادل هى جزء لا يتجزأ من مذكرته، والتى تناولت رسائل موجهة للقضاة عامة، وبصفته شيخ من شيوخ القانون، وأن مذكرة نبيل تناولت البحث في كافة أسباب الحكم وما وقعت فيه من أخطاء ليكون المذكرتين مكملتين لبعضهما البعض”.

وواصل محامي، دفاع المتهم محمد عادل قاتل طالبة المنصورة بشأن جلسة 26 يناير المقبل التي تم تحديدها للطعن على حكم إعدام موكله :”إنه سيتم المرافعة بها من قبله وبناء على تلك المرافعة سيتم صدور قرار إما بقبول الطعن وإعادة المحاكمة أمام محكمة النقض دائرة جنايات جديدة، او برفض الطعن وتأييد حكم الإعدام على موكله”.

وتابع  نبيل :”أنه تقدم بمذكرة النقض للطعن على الحكم وضمت نقاط للطعن على صلب الحكم، وأن ما قدمه المحامي فريد الديب ما هو إلا رسائل للقاضي ودفاع عن القانون، ونقاط يجب على القاضي تحث القضاة على عدم السير وراء الرأي العام في مثل تلك القضايا”.

وأكد:” أن المذكرتين مكملتين لبعضهما البعض، فمذكرة الديب ضمت المقدمة والرسائل للقاضي الذي نطق بالحكم، وأن مذكرته ضمت الطعن في صلب الحكم الصادر بحق المتهم محمد عادل”.

وأختتم المحامى:” أن حكم الإعدام الصادر بحق المتهم، موقوف بقوة القانون لحين الفصل في الطعن المقدم على الحكم وصدور حكم نهائي في القضية، مؤكدا على أن من سيحضر من المحامين أمام محكمة النقض لابد أن يكون محامي مقيد بجدول النقض، وإنه من سيقوم بالترافع عن المتهم محمد عادل أمام محكمة النقض”.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى