مجتمعات ومنوعاتهوانم

اتحاد أمهات مصر: جدول الثانوية العامة مريح ويلبي أغلب رغبات أولياء الأمور

كتب_زينب غازي

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، إن جداول امتحانات الثانوية العامة الذي اعتمده وزير التعليم، أمس، يلبي أغلب رغبات أولياء الأمور.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن فصل ووضع المواد الغير مضافة للمجموع قبل المواد المضافة، ميزة كبيرة للطالب حتي يستطيع التركيز في المواد الأساسية وتخفيف رهبة الامتحان وهذا كان مطلبنا من فترة، والوزارة والدكتور رضا حجازي استجاب ولهم كل الشكر، قائله: “الجدول نفسه للفروع وخاصة علمي رياضة مريح”.

وأشارت عبير إلي أن تعليقات أولياء الأمور بنسبة كبيره مرضية ومرحبه بالجداول، وأفضل من العام الماضي، فيما جاءت بعض التعليقات واصفه جدول امتحانات علمي علوم ب”المضغوطة” في الفيزياء والكيمياء لا يوجد سوي ٣ أيام فقط للمراجعة، وكذلك بعض التعليقات للقسم الأدبي معلقين أن امتحان التاريخ قبله ٣ أيام فقط للمراجعة، بينما الفلسفة أسبوع، مقترحين بتبديلهما، بحيث تصبح الفلسفة ٣ أيام والتاريخ أسبوع.

واستطردت عبير: “بشكل عام الجدول مريح وجيد، ونتمني التوفيق لجميع أبنائنا الطلاب، وكل الشكر للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم”، مشددة علي الطلاب بضرورة التركيز في مناهجهم ومذاكرتها أولا بأول حتي لا تتراكم عليهم، وعلي أولياء الأمور تهيئة المناخ المناسب لهم.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة