مجتمعات ومنوعات

أفضل المنتزهات والحدائق لقضاء عيد الفطر

كتبت _ رضوى النبراوي

ساعات قليلة نودع شهر رمضان المبارك و نستقبل أولى أيام عيد الفطر المبارك ، تجد الكثير من الأسر المصرية الفرصة في قضاء اوقات سعيدة خلال أيام العيد المبارك للاستمتاع بالاجواء و فرحة العيد في الحدائق و المنتزهات المنخفضة التكاليف .

و بجانب ذلك الاهتمام من الأسر المصرية تستعد الحدائق و المنتزهات لاستقبال كافة فئات الأسر ، و تبذل قصارى الجهد في تقديم كافة أوجه الأنشطة الممتعة خلال أيام العيد .

وعبر ذلك التقرير نستعرض لكم أفضل و أبرز الاماكن التي تلجأ إليها الأسر المصر للاستمتاع بأجواء العيد المبارك .

الحديقة الدولية : تعتبر ثاني أكبر حدائق الجمهورية و اجملها و التي تحظى باهتمام فئة كبيرة من الشباب و العائلات ، فسعر تذكرة الدخول بها عشرة جنيهات و مجانا للأطفال، و بجانب المساحات الخضراء الواسعة بها فهي تحتوي ايضا على حديقة حيوان مصغرة ممتعة و حديقة ألعاب للأطفال.

حديقة الازهر تم إنشاؤها حديثا منذ بضعة سنوات تتميز بأنها وجهه محببة لأغلب الأسر المصرية لما تتميز به من مساحات خضراء خلابة واسعة و نافورات و مطاعم مختلفة تناسب كافة الاذواق.

حديقة غرناطة حديقة عريقة تم تطويرها لتلائم جميع فئات المجتمع ، تتميز بموقعها في قلب ضاحية مصر الجديدة بجوار سينما روكسي ، سعر التذكرة خمسة جنيهات .

حديقة منتزه قصر الطاهرة حديقة ملائمة و مناسبة جدا لقضاء وقت ممتع مع إمكانية تناول الغداء او العشاء بها لما بها العديد من المطاعم بأسعار مناسبة ، و تحتوي ايضا على مدينة ألعاب تناسب الكبار و الصغار ، تقع في منتصف ميدان سراي القبة أمام قصر الطاهرة التاريخي ، سعر دخولها خمسة جنيهات.

حديقة_البازيليك سميت بذلك الاسم لموقعها أمام كنيسة البازيليك العريقة في منتصف شارع الاهرام بضاحية مصر الجديدة ، تتميز بمساحتها المعقولة والمناسبة للصغار ، سعر دخولها خمسة جنيهات .

حديقة_الحرية من الحدائق التاريخية و التي بنيت في عهد الخديوي اسماعيل منذ أكثر من ١٥٠ عاماً، تتميز بوجود عدة تماثيل بها و التي تنادي بالحرية حول العالم ، تتميز بموقعها بجوار دار الأوبرا المصرية و كوبري قصر النيل ، سعر التذكرة ٢٠ جنيها.

متحف_وحدائق_قصر_عابدين تتميز بمساحات خضراء التي تسحرك بتاريخها و تذهب بك لأيام قصور الملكية المصرية ، تم تطويرها لتلائم الأسر المصرية و تحتوي على مطاعم و كافيهات بأسعار مناسبة جدا ، سعر الدخول ٥ جنيهات .

حديقة_الفنون تقع بضاحية المنيل على ضفاف النيل بشارع عبدالعزيز آل سعود ، تتميز بمساحات خضراء واسعة و مدينة ألعاب مصغرة ، و بالإمكان القيام بايجار مركب و التنزة بالنيل حولها ، سعر التذكرة ٢٠ جنيها .

منتزة_الميريلاند تقع في ضاحية مصر الجديدة العريقة ، تم تطويرها بتكلفة قاربت ٦٠ مليون جنيها ، تتميز باحتوائها على العديد من الأنشطة الملائمة لجميع فئات المجتمع منها تعليم و إيجار ركوب دراجات ، تعليم التزحلق باستخدام الاسكيت، تعليم رسم ، و هذا بجانب المساحات الخضراء الكبيرة التي تحتويها، سعر التذكرة ٢٠ جنيها.

جزيرة_المعادى تقع على كورنيش المعادى على ضفاف النيل فهي عبارة عن أربعة جزر تابعة لإدارة القوات المسلحة المصرية ، تم ربطهم ببعض وتحتوي على العديد من المطاعم و مناطق الألعاب للكبار و الصغار و حمام سباحة ، و هذا بجانب قاعات لاقامة الاعراس المصرية بها، سعر التذكرة بالأعياد ٣٠ جنيها.

حديقة_الطفل تعتبر من أشهر الحدائق في ضاحية مدينة نصر و تعتبر وجهه مفضلة لكثير من العائلات فهي تقع على مساحة ٢٠ فدان ، بها العديد من الألعاب المجانية للأطفال و أخرى بأسعار ملائمة.

حديقة_غرناطة_٢ تتميز بدخولها المجاني للجميع مناسبة الأجواء للعائلات والاطفال ، تحتوي على العديد من المطاعم و الكافيهات بأسعار مناسبة ، تقع خلف مستشفى القاهرة التخصصي بضاحية مصر الجديدة.

و هذا بجانب العديد من الحدائق الأخرى المحببة للعائلات المصرية مثل حديقة_بن_سندر و حدائق_منتزة_الحلمية و حدائق_٦_اكتوبر و حديقة_بدر بمنطقة جسر السويس.

مقالات ذات صلة