شئون دولية وعربية

إستدعاء لإجتماع الدبلوماسيين بإسرائيل من قبل جنوب إفريقيا لوقف إطلاق النيران بغزة

كتب حسام الدالي

شددت قناة الأخبار المصرية ان جنوب إفريقيا قامت باستدعاء جميع الدبلوماسيين في إسرائيل للتشاور بوقف إطلاق النار على قطاع غزة.

و من ثم يأتي ذلك الإجتماع بعد استمرار الضرب على غزة و الذي چائت خلفها عواقب مدمرة.

و بالتالي خسارة العديد من الأرواح لعدد اكثر من 9000 قتيل.

و بذلك اتم الإعراب من قبل وزارة الخارجية التشادية انها قامت بإستدعاء المسئولين بإسرائيل للتشاور بشأن مقتل العديد من الأطفال الأبرياء بقطاع غزة.

و بذلك صرحت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد لإجمالي 9425 مدنيين فلسطينين يعد من بينهم 3900 مين الأبرياء الأطفال و بالتالي 2509 من النساء قتلو و استشهدوا في قطاع غزة جراء الضربات الجوية الإسرائيلية المستمرة.

لما اتم الوصول عدد القتلى والجرحى بالقطاع إلى عدد 26200 قتيل و جريح.

و من ثم تم إلقاء الضوء من قبل الوزارة إلى أن القصف الإسرائيلي المستمر نتج عنه ايضًا إلى تدمير 270 منشأة طبية وأكثر من 200000 وحدة سكنية منذ بدء العدوان موضحتًا ان العديد من الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض.

و بذلك صرحت الوزارة تعرضت قافلة سيارات الإسعاف التي كانت تقوم بإجلاء المرضى من مستشفى الشفاء بمدينة غزة إلى معبر رفح الحدودي مع مصر للقصف ثلاث مرات في محيط المستشفى.

و من ثم تم نقل 17 من المدنيين الفلسطنين مصابين بجروح خطيرة إلى خارج غزة لتلقي العلاج في المستشفى الميداني بمصر في مدينة العريش.

و بذلك اعربت الوزارة إلى أن عدد الفلسطينيين النازحين بالداخل 1.5 مليون مديني من بينهم 690,400 شخص يلجأون إلى 150 طوارئ مخصص للحالات المخصصة.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة