شئون دولية وعربية

سامح شكري على استعداد إجتماع مع نظيره النيوزيلندي بالقاهرة

كتب حسام الدالي

يستقبل وزير الخارجية سامح شكري نظيره النيوزيلندي وينستون بيترز في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بالتوافق لما أتمت ذكره الوزارة في بيان صحفي.

و من حيث ان ذكر البيان ايضًا أنه سيتم عقد اجتماع بين ممثلي البلدين بحضور الوزيرين.

و من ثم التقى ونستون بيتر مع أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية الذي حث نيوزيلندا على اتخاذ قرار بالاعتراف بدولة فلسطين سعيًا لتحقيق تسوية سلمية على أساس حل الدولتين وفقا للبان الصادر عن جامعة الدول العربية.

و بالتالي دعى أبو الغيط خلال لقائه بمقر الجامعة العربية بالقاهرة إلى منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة لتسهيل المفاوضات بين الطرفين على قدم المساواة.

و على صعيدًا اخر تناولت المباحثات بين أبو الغيط و بيترز مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مع التركيز بشكل خاص على القضية الفلسطينية.

و ثم بعد ذلك أشاد أبو الغيط بموقف نيوزيلندا المندد بالعدوان الإسرائيلي الشديد على قطاع غزة والدعوة إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار.

و اتم التشديد أبو الغيط على أهمية تنفيذ القرار الأخير الصادر عن مجلس الأمن الدولي والذي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، ووقف العمليات العسكرية الإسرائيلية ووقف إراقة الدماء التي طال أمدها ضد القطاع وتوفير الإغاثة الإنسانية والمساعدات الإنسانية. المساعدات من خلال آليات مستدامة وموثوقة.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة