شئون دولية وعربية

إطلاق رابطًا إلكتروني من شأنه تسهيل عودة المواطنين من غزة

كتب حسام الدالي

بدأت وزارة الخارجية المصرية عملية التسجيل عبر الإنترنت لتسهيل عودة المواطنين المصريين وأسرهم من قطاع غزة.

و من حيث صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير احمد أبو زيد ببيان إن وزارة الخارجية أنشأت رابطًا مخصصًا لهذا الغرض.

و بذلك صرح ابو زيد إن رابط التسجيل يهدف إلى جمع البيانات بكفاءة من المواطنين الذين يرغبون في العودة و بذلك تسهيل عملية التسجيل من خلال المنصة المركزية.

و بالتالي فور الحصول على البيانات، سيتم إعداد قوائم تفصيلية و بالتالي إعطائها مباشرة إلى السلطات في معبر رفح الحدودي.

و من ثم تم الإضافة إلى حديث السفير أن هذة التصريحات تهدف إلى تسهيل مرور المواطنين المصريين من قطاع غزة إلى الأراضي الوطنيه بمصر.

و بذلك اضافت الوزارة بالمواطنين المصريين في قطاع غزة الاستفادة من الية التسجيل المستحدثة هذه و بالتالي حصر قنوات الاتصال والتسجيل عليها.

و من ثم تم التأكيد من قبل السفير ابو زيد أن هذا الارتباط سيكون الوسيلة الوحيدة لتسهيل عودتهم إلى وطنهم.

و من ثم اتم التشديد من قبل المتحدث ان اي طرق مقترحة يقترحها الأفراد تعتبر ما هي إلا طرق إحتيال و بالتالي استغلال مشددًا ان مثل هذه المحاولات الخادعة تستغل الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة وليست تابعة للدولة المصرية.

و بالتالي اكد أبو زيد حرص السلطات بمصر على ضمان الخروج الآمن للمواطنين المصريين وأسرهم من قطاع غزة، في ظل العمليات العسكرية العنيفة المستمرة في القطاع.

و على صعيدًا اخر ان منذ بداية الحرب اتمت مصر استقبال الكثير من الأجانب ومزدوجي الجنسية الفارين من الحرب في غزة و بالإضافة إلى بعض الجرحى الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات بمصر.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة