اخبار عالمية

“إينيل” و”إيني” في صدارة تصنيف للإيرادات لعام ٢٠٢١

كتب – حامد خليفه

تحرير – ريهام خالد

تهيمن ثلاث مجموعات للطاقة والنفط على تصنيف عام 2021 لدورة رأس المال وإيرادات الصناعة والخدمات، حيث كانت المجموعات الوحيدة التي تجاوزت مبيعاتها 50 مليار يورو هي إينيل بـ84.1 مليار يورو وإيني بـ76.6 مليار و”جي اس اي ب54.4 مليار، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

هذا ما ظهر من دراسة الشركات الإيطالية الرئيسية في منطقة أبحاث “ميديوبيانكا”، والتي تحلل البيانات المالية لعام 2021 لـ 3442 شركة، مقسمة حسب القطاع الذي تعمل فيه.

وفي المراكز اللاحقة، جاءت FCA Italy في المركز الرابع بـ21.9 مليار والخدمات بقيادة تليكوم في المركز الخامس بـ15.1 مليار، فيما تم تأكيد ميكانيكا ليوناردو في المرتبة السادسة بـ14.1 مليار.

من ناحية أخرى، قفز بريسميان -في مجال المطاط والكابلات- مركزين ليحل سابعًا بمبيعات بلغت 12.7 مليار يورو، وهو ما يتفوق على فيروفي ديلو ستاتو في المركز الثامن بـ11.7 مليارًا منخفضًا مركز واحد عن التصنيف الأخير.

إلى ذلك، حلت شركتا الطاقة اديسون وA2A في المراكز السابع والتاسع والعاشر بإيرادات 11.7 مليار و 11.3 مليار على التوالي، فيما جاء في المركز الحادي عشر لنفس القطاع شركة Hera بـ10.5 مليار بإرتفاع ثلاثة مراكز من أخر تصنيف، يليها إيديتسوني بـ9.8 مليار.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة