اخبار محلية

اخر تحديث “للدولار” في البنك

تراجعت أسعار الدولار في مصر، اليوم الأربعاء، لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 32.15 جنيهًا، والباقي يزيد عن 2 جنيه وفقًا لأخر تحديث البنك.

وفي مصر انخفض الدولار إلى 30.15 جنيه بعد دقائق قليله من وصوله إلى مستوي 32 جنيهًا، وهو ما شهد في كثير من البنوك مع دخول قدر كبير من النقد الأجنبي إلى الصناعه المصرفيه، الوقت الذي يكون فيه هذا طبيعيًا حتى يستقر سعر الدولار حول قيمه معينه.

البنوك المركزية تتجه نحو سياسات أسعار الصرف المرنة:

بعد أن ألغى البنك المركزي نظام إصدار خطاب الاعتماد المستندي للإستيراد وأعاد نظام التحصيل، بدأ تنفيذ سياسة سعر صرف مرنة يوم الأربعاء الماضي، لتوفير الدولار الأمريكي للتجار للاستيراد، في الخارج وتفريغ الشحنة المتبقية في المواني والمقدرة بنحو 9 مليارات دولار.

تذبذب سعر الدولار في البنك منذ يوم الأربعاء الماضي، حيث ارتفع من 24.70 جنيهًا إلى 26.48 جنيهًا قبل أن يقفز إلى 27.62 جنيهًا في بداية تداولات الأسبوع، قبل أن يغلق عند 27.70 جنيهًا أمس، ويصل الآن عادة إلى المستوى 30 جنيهًا، معدل التحويل.

يوجه صندوق النقد الدولي سياسة سعر الصرف المرن:


قال صندوق النقد الدولي إن البنك المركزي المصري سيهدف إلى جعل سعر الصرف يعكس العرض والطلب بالعملات الأجنبية، لكنه قد يتدخل أحيانًا عندما يتقلب سعر الصرف بشكل مفرط، بدلاً من اللجوء إلى استخدام صافي الأصول الأجنبية للبنك لتحقيق الأستقرار في الجنيه.

ريهام خالد

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية.

مقالات ذات صلة