صحة وجمال

اساليب لعناية صحية بالبشرة

كتب – سهيله قنصوه

تحرير – عبدالله سعيد

من الأفضل أن تعتني ببشرتك بعد استيقاظك في الصباح عندما تكون بشرتك مرتاحة جيدًا وخالية من الأوساخ أو العناصر الخارجية.

يتطلب الحفاظ على جمال البشرة عناية مستمرة من خلال اتباع روتين تجميلي صحي والإبتعاد عن بعض العادات المؤذية للجلد.

تحتاج البشرة إلى التجدد والتنفس للحفاظ على نضارتها وإشراقها، وتشكل الأقنعة وسيلة مساعدة ثمينة لها، خاصة إذا كانت مصنوعة من الطين، فهي تساعد على انقباض المسام وتخلص الوجه من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحه، ولذلك ينصح بتبني عادة تطبيق قناع تجميلي مرة أسبوعياً على البشرة.

من عادات البشره الصحية اللامعة:
وضع مكعبات ثلج:
على بشرتك حيث يساعد فرك الثلج بحركة دائرية حول وجهك على منحك بشرة متوهجة، من المعروف أن الكمادات الباردة يمكن أن تقلل التورم لذا، فإن استخدام الثلج أو كيس الثلج أو الملعقة المجمدة على وجهك وعينيك في الصباح سيساعدك على الشعور بالانتعاش عن طريق إزالة الانتفاخات من تحت عينيك وجميع المناطق الأخرى من وجهك.

استخدام واقي الشمس:
يعد وضع واقي الشمس في كل مرة تخرج فيها من المنزل أمرًا ضروريًا للغاية، والواقي من الشمس يحمي بشرتك من جميع أنواع تلف الجلد الناتج عن التعرض لأشعة الشمس ويحافظ على بشرتك صحية ومتوهجة.

الاسترخاء:
من الحقائق المؤكدة، أن التوتر يؤدي الى ظهور حب الشباب، حيث أن الإجهاد يتسبب في إفراز الدماغ مزيداً من الهرمونات التي تؤدي الى تفاقم هذه المشكلة. لذلك، حتى لو كان لديك جدول أعمال يومي مزدحم، احرصي على القيام بأنشطة تخفف من التوتر والإجهاد، مثل اليوغا والتأمل وممارسة الرياضة والاستماع الى الموسيقى والرسم.

الامتناع عن العبث بالبثور:
قد يكون العبث بالبثور أمراً مسلياً أو مغرياً لكثيرات من النساء، إلا أن هذه العادة تؤدي الى ظهور الندبات وسد المسامات، والى العدوى بالفطريات والبكتيريا وغيرها الكثير، لذلك امتنعي فوراً عن العبث بالبثور وحب الشباب التي تظهر على بشرة وجهك.

ترطيب البشرة:

ترطيب البشرة خطوة ضرورية في روتين العناية بالبشرة
يعتبر ترطيب البشرة من أهم الخطوات لضمان الحصول على بشرة صحية، فالقيام باستخدام مرطب للوجه، لا سيما في المساء، يجعل بشرة ناعمة كالحرير، وأكثر امتلاءً، ويصلح كل الاضرار التي تلحق ببشرتك طوال اليوم.

الإمتناع عن العادات الغذائية السيئة:

تجنبي تناول الكثير من السكر والاطعمة الدهنية
في كثير من الأحيان، تكون بعض الأطعمة سبباً للكثير من مشاكل البشرة، من بينها حب الشباب.
لذلك ننصحك بإعادة النظر في عاداتك الغذائية إذا كنت تريدين الحفاظ على بشرة صحية ونقية.
وأول شيء عليك القيام به، هو التقليل من تناول السكر والتخفيف من المأكولات الدهنية.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة