اخبار محلية

الأرصاد تحذر من بدء الموجة الحارة: تستمر لمدة 72 ساعة والقاهرة تسجل 40 درجة

كتب – نيرة جمال بدر

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء بداية من، اليوم الأربعاء، ولمدة 72 ساعة قادمة، وسط توقعات بأن تصل درجات الحرارة المحسوسة على القاهرة لـ 40 درجة خلال ذروة هذه الموجة يومي الخميس والجمعة.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة، اليوم  الخميس، وتوقعت أن  يسود طقس حار صباحًّا، شديد الحرارة جاف نهارًّا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، حار على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على سيناء، وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس: “القاهرة” الصغرى  28 درجة والعظمى 39 درجة، و”الإسكندرية” الصغرى 27 درجة والعظمى 36 درجة، و”مطروح” الصغرى 25 درجة والعظمى 35 درجة، و”سوهاج” الصغرى 27 درجة والعظمى 43 درجة، و”العاصمة الإدارية” الصغرى 27 درجة والعظمى 39 درجة، و”أسوان” الصغرى 29 درجة والعظمى 46 درجة.

وأكدت أن درجة الحرارة المحسوسة التي يشعر بها الإنسان تتوقف على عدة عوامل منها وقت تعرضه لأشعة الشمس ومدتها، وأيضًا سرعة الرياح ونسبة الرطوبة في الهواء فالرطوبة العالية تعمل على تقليل التعرق من جلد الإنسان فيزيد إحساسك بالحرارة.

ونوهت الأرصاد بأن الاختلاف بين الحرارة المعلنة والمحسوسة سيظهر جليًّا خلال الفترة القادمة، نظرًا لزيادة نسبة الرطوبة الناتجة عن امتداد منخفض الهند الموسمي وتأثيره علينا.  

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى