اخبار محلية

الازهر يعرب عن الموافقة على القضايا التي رُفعت من قبل جنوب افريقيا

كتب حسام الدالي

اعرب الإمام احمد الطيب شيخ مشايخ أكبر مؤسسة إسلامية سنية بمصر عن دعمه الكامل لموقف جنوب إفريقيا الشجاع و الدعوى التي رفعتها أمام محكمة العدل الدولية ومقرها لاهاي ضد إسرائيل بسبب حرب الإبادة الجماعية التي تشنها الأخيرة على الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

و بالتالي أكد الأزهر أن موقف جنوب أفريقيا يمثل الإرادة الحرة للعالم ووعيه الرافض لكل مشاهد القتل والدمار وسفك الدماء التي يمارسها الكيان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين وسط صمت العالم كما أشادت بتصريحات اللجنة القانونية التي ترأسها وزير العدل الجنوب أفريقي في جلسة الاستماع و التي تعكس رفض أحرار العالم لكافة الانتهاكات والفظائع المروعة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء غزة الأبرياء والضعفاء. ودعت المؤسسة الإسلامية الدول الأخرى إلى المشاركة في تحرك جنوب أفريقيا مشيدة بالدول الأخرى التي أعلنت دعمها لقضية جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي.

و من ثم دعى مرصد الأزهر دول العالم إلى الانضمام إلى جنوب أفريقيا في دعواها القضائية ضد إسرائيل بتهمة إبادة الشعب الفلسطيني.

و بسيقًا اخر حيث صرح المرصد إن حق الشعب الفلسطيني في الأرض حقيقة تاريخية ثابتة لا تقبل الجدل.

و من ثم إضافتًا لتصريحاته إن التحركات القانونية الدولية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني و إدانة المجازر الصهيونية التي لم تنتهي حتى الأن بعد ما يقرب من مائة يوم من عمليات الإبادة الجماعية المتواصلة.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة