اخبار محليةعاجل

التعاقد على عقارين جديدين لعلاج حالات الإصابة الشديدة بكورونا

كشف مصدر بوزارة الصحة والسكان، عن أن الوزارة بصدد التعاقد على عقارين جديدين لعلاج حالات الإصابة الشديدة بكورونا، وذلك ضمن خطة الدولة لمواجهة الفيروس والحد من انتشاره.

وأوضح المصدر أن اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا سوف تقوم بإضافة هذين العقارين فور وصولهما إلى البرتوكولات العلمية المستخدمة في علاج الحالات الحرجة.

وأشار المصدر إلى أن هذين العقارين يعملان على إطلاق أجسام مضادة للفيروس في الجسم تعمل على تحفيزه لمواجهة الفيروس والحد من أعراضه والقضاء عليه، لافتًا إلى أنهما من أفضل أنواع الأدوية المستخدمة في أوروبا وأمريكا والقيادة السياسية وجهت بتوفيرهما لمواجهة الإصابات الخطرة من كورونا. 

كانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 432 من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 238249 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 255 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات جديدة.

مقالات ذات صلة