اخبار عربيةعاجل

الحريري يهاجم حزب الله بعد تصريحات وزير الإعلام

أصدر رئيس وزراء لبنان الأسبق زعيم تيار المستقبل سعد الحريري بيانا علق خلاله على الأزمة الأخيرة بين لبنان ودول الخليج، على رأسهم المملكة العربية السعودية، وذلك على خلفية تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي عن دور المملكة في حرب اليمن.

حيث قال الحريري إن “المسؤولية أولاً وأخيراً تقع على “حزب الله” الذي يشهر العداء للعرب ودول الخليج العربي وعلى العهد الذي يسلم مقادير الأمور لأقزام السياسة والإعلام والمتطاولين على كرامة القيادات العربية”.

وقال سعد الحريري في بيان “أن تصل العلاقات بين لبنان وبين المملكة العربية السعودية وسائر دول الخليج العربي إلى هذا الدرك من انعدام المسؤولية والاستقواء بالأفكار المنتفخة، فهذا يعني بالتأكيد أننا بتنا كلبنانيين نعيش فعلاً في جهنم”.

وتابع الحريري ” سياسات رعناء واستعلاء باسم السيادة والشعارات الفارغة قررت أن تقود لبنان إلى عزلة عربية غير مسبوقة في تاريخه.. أما ثمن العزلة فسيتم دفعها من رصيد الشعب اللبناني المنكوب أساساً باقتصاده ومعيشته ويتعرض يومياً لأبشع الإهانات دون أن ترف لأهل الحكم وحماته من الداخل والخارج جفون القلق على المصير الوطني”.

وأضاف البيان “المسؤولية أولاً وأخيراً تقع في هذا المجال على حزب الله الذي يشهر العداء للعرب ودول الخليج العربي، وعلى العهد الذي يسلم مقادير الامور لاقزام السياسة والإعلام والمتطاولين على كرامة القيادات العربية”.

وأوضح الحريري أن “السعودية وكل دول الخليج العربي لن تكون مكسر عصا للسياسات الايرانية في المنطقة، وسيادة لبنان لن تستقيم بالعدوان على سيادة الدول العربية، وتعريض مصالح الدول الشقيقة وامنها للمخاطر المستوردة من إيران”.

واستطرد سعد الحريري في بيانه “تريدون دولة ذات سيادة وكرامة وطنية، ارفعوا يد إيران لبنان، وأوقفوا سياسات الاستكبار ورفع الأصابع وتهديد اللبنانيين بوجود جيش يفوق عدة وعدداً جيش الدولة ومؤسساتها الامنية والعسكرية”.

واختتم بيانه قائلا “قد طفح الكيل فعلاً، وعلى القاصي والداني أن يعلم أن عروبة لبنان بوابة الأمان لبلدنا وخلاف ذلك هرولة الى جهنم”.

مقالات ذات صلة