اخبار محليةهوانم

المرأة المصرية تسطر مستقبل أولادها وأحفادها بالمشاركة في انتخابات الرئاسة

كتب_ زينب غازي

حرصت السيدات على التواجد من أجل الإدلاء بأصواتهن في الانتخابات، من الساعة التاسعة صباحا بالتزامن مع فتح باب التصويت أمام الناخبين من أجل الإدلاء بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية 2024.

وحضر كبار السن والشيوخ، للمشاركة في العملية الانتخابية، وخاصة السيدات من كبار السن، رافعات أعلام مصر، وذلك قبل بدء اللجان.

وشارك عدد من السيدات كبار السن على كراسي متحركة، والبعض منهن على عكازين للإدلاء بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية، رغم الزحام أمام اللجان.

ويتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة