اخبار عربية

المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون لأول مرة في العاصمة الرياض

كتب- هبة القاضي

تنطلق اليوم في العاصمة الرياض وللمرة الأولى أعمال المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، في دورته الثانية والعشرين، وسوف يستمر المهرجان حتى الـ 10 من شهر نوفمبر الجاري، وتنظمه هيئة الإذاعة والتلفزيون، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد إذاعات الدول العربية (أسبو asbu).

ويشارك في المهرجان الإعلامي العربي الكبير أكثر من 1000 إعلامي من مختلف أنحاء العالم، والعديد من المنظمات الإعلامية الدولية والمؤسسات الإعلامية الكبرى.

وتأتي استضافة هذا المهرجان تعزيزا للمكانة الكبيرة التي تحتلها المملكة في محيطها الإقليمي والدولي، وتأكيدا لدورها الفاعل وعمقها المترسخ في العالمين العربي والإسلامي، كما يهدف إلى تبيين التحوّلات الثقافية التي يشهدها مجتمعها الحيوي، وتأكيد ما تشهده من تسامح وتعايش وتقبل للثقافات المتعددة.

ويعد المهرجان أيقونة المستقبل الذي يستند في بنيته العملاقة وترتيباته المختلفة كليا على رؤية المملكة 2030، التي تعد بدورها تحفيزًا لجعله مهرجانا فريدا من نوعه على مستوى مهرجانات وكرنفالات الإعلام العالمية.

وعلى مدى أربعة أيام، سوف يناقش المهرجان عددا من القضايا والموضوعات الإعلامية المهمة المتصلة بمجالات الإنتاج والأخبار والهندسة، إضافة إلى واقع المجال الإعلامي السمعي البصري في المنطقة العربية، وتنشيط الإنتاج التلفزيوني والإذاعي، في ظل الثورة الصناعية الرابعة التي مهدت الطريق لعالم رقمي أكثر ترابطا من ذي قبل، عبر العديد من حلقات النقاش والجلسات والندوات التي ستقام على مدى أيام المعرض، التي سيقدم فيها الخبراء الإعلاميون من دول العالم كافة أحدث ما توصلت إليه الصناعة الإعلامية من أبحاث ودراسات ونتائج من شأنها النهوض بواقع الإعلام العربي، ورفده بالمزيد من التجارب الناجحة والمتقدمة.

كما سيقام على هامش المهرجان معرض فني إعلامي مصاحب، يعد الأكبر من نوعه في تاريخ المهرجان، إذ تُعرض فيه أحدث التجارب المرتبطة بالإنتاج والمحتوى الإعلامي، بمشاركة أكثر من 300 شركة، ويهدف إلى تنشيط الإنتاج التلفزيوني والإذاعي، وتهيئة الفرصة لتبادل الرأي والمشورة حول آخر المستجدات والابتكارات في مجال تكنولوجيا الاتصال الحديثة.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة