رياضة

اليوم.. انطلاق كأس العالم للأندية 2023 فى السعودية بمشاركة الأهلي

كتب_ زينب غازي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، نحو السعودية، اليوم الثلاثاء، لمتابعة انطلاق النسخة 20 من بطولة كأس العالم للأندية.

وتقام البطولة خلال الفترة من، 12 إلى 22 ديسمبر، ويشارك بالنسخة الحالية لكأس العالم للأندية مانشستر سيتي الانجليزي وأوراوا الياباني وليون المكسيكي والأهلي وفلومينينسى بطل البرازيل واتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

ويخوض الأهلي كأس العالم للأندية، للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، و يتمنى تحقيق مركز أفضل من المركز الثالث، الذي حققه في 3 مرات من قبل أعوام 2006 و2020 و2021.

وستكون هذه النسخة الأخيرة التي تقام بنظامها الحالي، حيث سيتم تغيير النظام وزيادة عدد الفرق المشاركة من النسخة المقبلة.

وتذاع مباريات كأس العالم للاندية عبر قنوات شبكة قنوات SSC التي حصلت على الحقوق الحصرية لبث مباشر لمشاهدة مباريات كأس العالم للأندية بمنطقة الشرق الأوسط.

ويلتقي فريقا اتحاد جدة السعودي ونظيره أوكلاند سيتي بضربة بداية كأس العالم للأندية 2023 التى تستضيفها السعودية لأول مرة خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري.

وأعلنت شبكة قنوات SSC إسناد تعليق مباراة افتتاح كأس العالم للأندية التى تقام مساء اليوم الثلاثاء بين الاتحاد وأوكلاند سيتى إلى محمد حسين على شبكة قنوات SSC.

وجاءت مواعيد مباريات كأس العالم للأندية 2023 كالتالي:

المباراة الافتتاحية للبطولة: اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي- الثامنة مساء بتوقيت القاهرة – الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر – على ملعب الجوهرة.

ربع النهائي الأول: الأهلي والفائز من مباراة (اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي) – الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة – يوم الجمعة الموافق 15 ديسمبر – على ملعب الجوهرة.

ربع النهائي الثاني:

أوراوا الياباني وليون المكسيكي- في تمام الساعة الرابعة والنصف الجمعة 15 ديسمبر- على استاد الأمير عبدالله فيصل.

نصف النهائي الأول:

فلومينينسي البرازيلي والفائز من ربع النهائي الأول- في تمام الثامنة مساء- يوم الاثنين الموافق 18 ديسمبر – على ملعب الجوهرة.

نصف النهائي الثاني:

مانشستر سيتي الانجليزي والفائز من ربع النهائي الثاني (أوراوا الياباني وليون المكسيكي) -في تمام الثامنة مساء – يوم الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر- على ملعب الجوهرة.

نهائي كأس العالم للأندية:

يوم الجمعة 22 ديسمبر في تمام الثامنة مساء -على ملعب الجوهرة.

مباراة تحديد المركز الثالث:

يوم الجمعة 22 ديسمبر- في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء- على استاد الأمير عبدالله فيصل.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى