مجتمعات ومنوعات

بتأكيد من الرئيس السيسي دعم المجموعة الهندية خلال مشروعتها لمصر

كتب حسام الدالي

الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد في بيان استعداده لتقديم كل الدعم اللازم لمجموعة اداني الهندية ومشاريعها المستقبلية المزمعة في مصر لا سيما للالتعاون مع الصندوق السيادي بمصر.

في لقاء مع رئيس مجموعة Adani Group Gautam Adani في نيودلهي ، رحب السيسي باهتمام المجموعة بالاستثمار في مصر ، وسلط الضوء على سلسلة الموانئ الحديثة التي أنشأتها مصر على سواحل البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأحمر وخليج السويس.

أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة عداني اهتمام المجموعة بتكثيف التعاون مع مصر في ضوء الإرادة السياسية القوية والداعمة على أعلى مستوى لمزيد من التنمية في مناخ استثماري ملائم ومستقر.

 مجموعة Adani للتوسع عالميًا ، في ضوء توجهها الاستراتيجي الجديد.

و صرح عداني إن المجموعة تستكشف وتدرس فرصًا استثمارية جذابة في العديد من الأسواق الناشئة في الدول الصديقة للهند ، وأكد عزمه على إقامة شراكات بين مجموعته والصندوق السيادي بمصر ، نظرًا لأنشطة الصندوق المتعددة وقدرته على الصمود.

و من ثم صرحت الرئاسة إن الاجتماع ناقش آفاق الاستثمار لمجموعة Adani في قطاعات البنية التحتية في مصر.

ويشمل ذلك بشكل خاص قطاعي الموانئ والمطارات ، ومجمعات الطاقة الجديدة والمتجددة وشبكات نقلها وتوزيعها ، ومراكز البيانات وشبكات الكابلات البحرية والأرضية الخاصة بها ، وكذلك المناطق الصناعية لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته. شرح.

Adani هي مجموعة أعمال متكاملة رائدة ، تمتلك نظامًا من الشركات العاملة في مختلف القطاعات ، لا سيما البنية التحتية.

قامت مصر بزيارة للهند استغرقت ثلاثة أيام أجرى خلالها محادثات مع الرئيس دروبادي مورمو و رئيس الوزراء بالهند و رجال الاعمال بالهند.

كما شارك السيسي في يوم الجمهورية الـ 74 للهند كضيف رئيسي بدعوة من مودي.

وقد تبلغ الاستثمارات الهندية في مصر حاليًا 3.15 مليار دولار.

 اتفق السيسي ومودي على تشجيع الشركات في كل من البلدين على استكشاف الفرص الاقتصادية والاستثمارية في الدولة الأخرى.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة