اخبار عربية

بتكليفات عاجلة.. “الأطباء العرب” يتحرك للتخفيف من آثار زلزال المغرب

كتب _ أمل محمد

يوجه والأمين العام للأطباء العرب خطاب تعزية لحكومة المغرب في ضحايا الزلزال بعث الأستاذ الدكتور أسامة رسلان، الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب بخطاب تعزية للحكومة المغربية في ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد، وأسفر عن وقوع المئات من الضحايا والمصابين.

وأكد الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب في بيان أصدره اليوم، أن الاتحاد يضع كافة إمكانياته، ويبحث سبل التدخل وتقديم الدعم والإغاثة العاجلة للمتضررين، والمساعدة في تجاوز المغرب آثار كارثة الزلازل، انطلاقا من دوره الإغاثي والإنساني.

وفي هذا الإطار، أعلن الدكتور أسامة رسلان، أنه جرى تكليف الأمين العام المساعد لاتحاد الأطباء العرب في المغرب عبد القادر طرفاي، بالمتابعة والتنسيق مع الجهات المعنية في كل الأعمال الإغاثية المطلوبة.

من جهته، اكد يوسف كمال الكاتب العام لنقابة أطباء المغرب في مراكش، إن طواقم التمريض والأطباء يعملون على قدم وساق في الأراضي المغربية خلال اللحظات الراهنة.

وأشار الكاتب العام لنقابة أطباء المغرب في تصريحات صحفية، اليوم، إلى أن الطواقم الطبية تعمل الآن على إنقاذ ما يمكن إنقاذه، كما تم تقديم نداء عاجل لبنك الدم للتبرع بالدم من أجل تقديم الدعم للمصابين الذين يحتاجون التبرع بالدم، والذين يجرون جراحات ناجمة عن إصابات الزلزال.

وارتفعت الحصيلة الأولية للزلزال الذي ضرب المغرب، ليل الجمعة السبت، إلى 820 قتيلا و672 جريحا، بحسب وزارة الداخلية.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية المغربية “في حصيلة للهزة الأرضية التي ضربت مساء الجمعة وحدد مركزها بجماعة إغيل بإقليم الحوز، بلغ عدد الضحايا، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح يوم السبت 9 سبتمبر الجاري، 820 حالة وفاة و672 إصابة، من بينها 205 إصابات خطيرة”.

مقالات ذات صلة