شئون دولية وعربية

بمدينة العلمين الرئيس السيسي يستضيف الرئيسي الفلسطيني و الأردني

كتب حسام الدالي

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى للمشاركة بأعمال القمة الثلاثية والتي ستجمع بين مصر و الاردن و فلسطين بالتوافق مع إعلان السفير الفلسطيني لدى مصر دياب اللوح ببيان.

و من ثم اضاف اللوح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا الرئيس عباس للمشاركة في القمة الثلاثية مصر و الأردن و فلسطين التي سيتم حضورها من قبل الأردني الملك عبد الله الثاني في مدينة العلمين.

و بالتالي اتم بالذكر من قبل اللوح بأن القمة تؤكد استمرار التشاور و بالتالي التعاون بين القادة الثلاثة في مختلف القضايا العربية والإقليمية والدولية مضيفًا انها تهدف إلى توحيد وجهات النظر حول التعامل مع هذه القضايا.  

و على صعيدًا اخر سيناقش القادة الثلاثة بأخر المستجدات في القضية الفلسطينية وتنسيق المواقف لحشد الدعم الدولي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

و بذلك سيؤكدون على حق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف في الحرية والاستقلال وإقامة دولته ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

و بذلك بوقتًا سابق عقد القادة الثلاثة اجتماع قمة بالقاهرة دعا فيه إلى وقف جميع الإجراءات الإسرائيلية غير المشروعة أحادية الجانب التي تقوض حل الدولتين وفرص تحقيق سلام عادل وشامل.

وهذه هي الزيارة الثانية لأبو مازن لمصر والعلمين الجديدة في أقل من شهر.

و بالتالي شارك الرئيس الفلسطيني  في  اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية  الذي عقد أيضا في العلمين الجديدة قبل أسبوعين.   

وحضر الاجتماع وفود من  مختلف الفصائل الفلسطينية بما في ذلك حماس وفتح والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. 

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة