رياضة

تاريخ الأهلي مع الأندية اليابانية قبل صدام أوراوا الياباني اليوم

كتب عثمان رمضان شبل

يستضيف ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة في تمام الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم الجمعة مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ونظيره فريق أوراوا اليابانى في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023.

وعبر تاريخه بالبطولة التقى الأهلي مرة واحدة مع فريق من اليابان، وكانت في نسخة كأس العالم للأندية عام 2012، عندما التقى مع فريق سانفريس هيروشيما في الدور الأول وفاز الأهلي بنتيجة 2-1، أحرز للأهلي السيد حمدي ومحمد أبو تريكة، وأحرز هيساتو ساتو هدف سانفريس هيروشيما.

كما سبق للأهلي اللعب رسميًا مع فريق ياباني آخر وهو يوميوري «طوكيو فيردي حاليًا»، وكان اللقاء على لقب الكأس الأفروآسيوية للأندية، حيث أقيم لقاء الذهاب في طوكيو يوم 2 سبتمبر 1989، وفاز الأهلي 3-1 أحرز أهداف الأهلي حسام حسن هدفين وهدف لمحمد سعد، وأحرز نوبوهيرو تأكيدا هدف يوميوري، وفي لقاء العودة بالقاهرة يوم 22 سبتمبر 1989، فاز الأهلي 1-صفر، أحرزه طاهر أبو زيد، وفاز الأهلي بالكأس الأفرو آسيوية.

 تصل حافلة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل في تمام الساعة الثالثة عصرا  استعدادا لخوض مباراة اوراوا اليابانى المقرر إقامتها في الرابعة والنصف عصر اليوم الجمعة في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023.

خطة مباراة أوراوا اليابانى

يعقد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر محاضرة ختامية للاعبي الفريق قبل التحرك إلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة استعدادا لخوض مباراة أوراوا اليابانى المقرر إقامتها في الرابعة والنصف عصر اليوم الجمعة في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023.

مقالات ذات صلة