مجتمعات ومنوعات

جامعة الأزهر.. تكرم أمانة التدريب والتثقيف بمحافظة الجيزة

كتب _ عمر فتحي رضوان

تستعرض هيئات الازهر في المؤتمر الثالث لكلية الدعوة الاسلامية بالقاهرة، بعض المحاور لمحاربة التلوث الفكري الذي اثر بشكل كبير على البشر بعد الانتشار المفاجئ في استخدام التكنولوجيا، بالإضافة لنشر الوعي للاجيال القادمة ضد ما يكتب على مواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرابعة والتي تعرف بثورة تكنولوجية المعلومات، وذلك برئاسه الدكتور محمد عبد الدايم الجندي الجعفري عميد كليه الدعوة الاسلامية بالقاهرة، وبإشراف مقرر المؤتمر الدكتور محمد رمضان وكيل الكليه للشؤون التعليم والطلاب، وأمين عام المؤتمر الدكتور صلاح الباجوري وكيل الكليه للشؤون الدراسات العليا والبحوث، بالإضافة لحضور بعض قيادات المؤسسات الدينية.

حيث ناقش المؤتمر رسخ القيام الدينية والأخلاقية، بالإضافة لمناقشة التحديات الفكرية والثقافية التي تواجه المؤسسات الدينية، والعمل على تعزيز القيم الأخلاقية والدينية في نفوس الأجيال القادمة، حافظا على أفكارهم الدينية من أخطار التكنولوجيا، ولخلق هذه القيم لابد من المشاركة الفعالة بين المؤسسات الدينية وبعضها البعض.

ولذلك قامت كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر، بإطلاق النسخة الثالثة من المؤتمر بعنوان “شراكة أزهرية في صناعة وعي فكري وأمن”، الذي لا تشكل وجدان الازهريين فقط بل وأيضاً وجدان الأمه بأكملها.

وأوضح رئيس جامعة الأزهر أن الجامعة حريصه على ربط الأجيال بالقيم الدينية، وذلك لأنه تغيب الجانب الديني عن جوانب الحياة بشكل عام، بسبب الأفكار السلبية المنتشرة على مواقع التواصل الإجتماعي.

وقد تم تكريم الدكتوره شرين سالم أمين أمانة التدريب والتثقيف بحزب حماة الوطن بمحافظة الجيزة، كنموذج مشرف وذلك لمجهود الأمانة في نشر الوعي في المجتمع والتحلي بالقيم الدينية، حيث أن أمانة التدريب والتثقيف تبذل ما بوسعها من أجل ذلك.

جامعة الأزهر.. تكرم أمانة التدريب والتثقيف بمحافظة الجيزة

واختتم المؤتمر بكلمة من رئيس جامعة الأزهر بأن شراكة جامعة الأزهر لقطاعات الأزهر والمعاهد والهيئات والمؤسسات ذات شراكة قوية، وستظل هذه الشراكة مستمرة في تعليم الأمة للقيم الدينية.

مقالات ذات صلة