اخبار عربية

جدل على السوشيال ميديا حول احتفالات عيد الهالوين في السعودية

كتب – زينب غازي

بدأت فعاليات موسم الرياض الترفيهي، قبل يومين من احتفالات عيد الهالوين الأمريكي، لتحدث ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر سعوديون صورهم وهم يرتدون أزياء تنكرية مرعبة خلال فعاليات موسم الرياض، الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه،حيث أنه لأول مرة منذ تأسيس المملكة العربية السعودية على يد القائد عبدالعزيز آل سعود، تحتفل المملكة العربية السعودية بالهالوين وتم تجهيز باقة من الفعاليات الاحتفالية لهذه المناسبة.

وتعيش المملكة العربية السعودية أجواء أوروبية فى احتفالات الهالوين هذا العام حيث يحتفل الأجانب بالهالوين فى 31 أكتوبر من كل عام بارتداء ملابس تتشابه مع أفلام الرعب المنتشرة خلال الفترة الأخيرة.

وقام شباب المملكة العربية السعودية هذا العام  باستقبال الهالوين بنفس الطريقة وهو الأمر الذي أثار جنون رواد مواقع التواصل الاجتماعى.

واتبع السعوديون نفس الطقوس التي يتبعها الأجانب عند استقبالهم للهالوين وهى:

توزيع الحلويات و الحلويات خاصة للأطفال.

وضع أنواع مختلفة من الطعام خارج بيت الروح، معتقدين أن الأرواح تتغذى على هذا الطعام لتستمر في بقائها في الآخرة.

ارتداء أقنعة وأزياء مخيفة.

شاهد العروض المسرحية وأفلام الرعب.

نحت القرع.

العب العديد من الألعاب المخيفة التقليدية مثل لعبة الحلوى.

زيارة المقابر وتزيينها بتوزيع الورود.

قم بالعديد من التنكر.

تناول التفاح واليقطين عن طريق صنع أنواع كثيرة من حلوى التفاح واليقطين.

و يرجع أصل إحتفالات عيد الهالوين، يوم 31 أكتوبر من كل عام، إلى مهرجان أيرلندي قديم، قبل مئات السنين، وطبقا لمعتقداتهم  أن أخر أكتوبر يمثل آخر يوم للصيف، قبل بدء الشتاء القاتم، وهو اليوم الذي يخرج فيه الأموات للأرض،لطرد الأرواح، وأشعال النيران وتقديم القرابين، وارتداء أقنعة وأزياء غريبة ، وأصبحت حدثا سنويا،وسرعان ما اتبع الأميركان الطقوس الأيرلندية في الاحتفال، حيث انتشر الاحتفال في مناطق  متفرقة من البلاد، وأصبح كنوع من التجمع العائلي.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة