اخبار عالميةاخبار محلية

جون كيري يدعو الملك تشارلز لحضور مؤتمر المناخ  بمصر 

كتب – زينب غازي

تحدث جون كيري مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون المناخ، لـ”بي بي سي” : “إنه ينبغي على الملك تشارلز الثالث أن يحضر مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في مدينة شرم الشيخ، والذي سيعقد الشهر المقبل”.

وقال كيري في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية:”إنه سوف يكون من “الرائع” لو تمكن ملك بريطانيا من الحضور، مؤكدا أنه “زعيم رائع” على مستوى هذه القضية”.

وأضاف كيري :” إن الأمر “يرجع إلى الحكومة التي سوف تتولى السلطة” في اتخاذ قرار حضور المؤتمر الذي ينعقد في الفترة من السادس إلى الحادي عشر من نوفمبر المقبل، فعندما كان أميرا لويلز، قضى الملك تشارلز عشرات السنوات دعاما  لقضايا البيئة والمناخ”.

وواصل: “لكن بعد أن أصبح ملكا للبلاد، بات يخضع لقواعد مختلفة، كما تلزمه القواعد الملكية بالتزام الحياد السياسي، مؤكدا أنه لا يعتبر مناصرة العمل المناخي عملا سياسيا.

واختتم مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون المناخ : “هذه قضية عامة واسعة النطاق ووجودية بالنسبة للعالم أجمع، وقيادته للعمل عليها، تنطوي على جانب كبير من الأهمية”.

والجدير بالذكر أن الملك تشارلز سبق و أن خطط عندما كان أميرا لويلز، لحضور مؤتمر “كوب 27” للمناخ في مصر، لكن بعد اعتلائه العرش، قرر الملك ألا يحضر المؤتمر، بناء على نصيحة من رئيسة الوزراء المستقيلة ليز تراس.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى