اخبار محلية

حملات مكثفة على الأسواق بجميع المحافظات لعدم المغالاة فى الأسعار

كتب – سهيلة احمد

تحرير – عبدالله سعيد


تشن جميع المحافظات حملات مكثفة على الأسواق والمحلات التجارية للتأكد من التزام التجار وأصحاب المحلات بعرض كافة السلع ،وعدم المغالاة فى الأسعار أو احتكار السلع، وكذلك التأكد من توافر كافة السلع الغذائية التي يحتاجها المواطنون، وفى هذا الإطار وجهت وزارة التنمية المحلية، المحافظات بسرعة تنفيذ وتطبيق قرارات رئيس الوزراء وقرارات مجلس المحافظين ، خاصة استمرار الآليات المتبعة لمراقبة الأسواق خلال هذه الفترة وتحقيق الانضباط بها.


وشددت الوزارة على ضروره التنسيق بين المحافظات والغرف التجارية بكل محافظة، لتوفير المنتجات، وضبط الاسواق، وعدم السماح باحتكار السلع ، أو المبالغة في الأسعار، مشددة على التعامل بمنتهى الحسم مع المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أى تاجر مخالف يستغل الظروف.


كما أكدت وزارة التنمية المحلية ، ضرورة متابعة المحافظين ضخ أكبر حجم من البضائع في الأسواق والمنافذ، بالتنسيق بين المحافظات وكل من وزارة التموين والجهات المعنية ، بهدف توفير السلع المختلفة بأسعار مناسبة للمواطنين ، وتقديم تقارير دورية لموقف توافر جميع السلع الأساسية ، والتنسيق مع مديريات التموين للتأكد مع المخزون الاستراتيجي لكافة السلع الغذائية ، وتحقيق انضباط الأسواق واستقرار الأسعار ، وتفعيل غرفة العمليات فى كل محافظة وتواصلها الدائم مع غرفة العمليات المركزية في الوزارة للابلاغ بالمستجدات فى هذا الشأن.


ووجهت وزارة التنمية المحلية ، المحافظات بتكليف الأجهزة التنفيذية فى الاحياء والمراكز والمدن بالمرور على المخابز والافران ، للتأكد عن الالتزام بقرارات وزارة التموين والأسعار والاوزان المعلنة والالتزام بعمل إعلان على المخبز بالاوزان والأسعار المحددة ، بالإضافة إلى متابعة إلتزام أصحاب المخابز بإنتاج خبز بلدي مدعم ومطابق للمواصفات بجميع المحافظات.

وفيما يتعلق بمعارض السلع، وجهت الوزراة المحافظين بالتوسع فى إقامة معارض ثابتة ومتحركة للسلع الاساسية ومنافذ البيع لتوفير السلع بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة وتلبية احتياجات المواطنين ، والتنسيق مع مديرى الغرف التجارية ومدريات التموين للمشاركة في المعارض وإتاحة السلع بتخفيضات عن ما يوجد فى الأسواق مع ضمان التنوع والجودة فى السلع المعروضة حتى ترضى أذواق جميع المواطنين.


ووجه اللواء هشام آمنه ، وزير التنمية المحلية ، مسؤولى مبادرة صوتك مسموع لتلقى الشكاوى من خلال صفحة المبادرة على الفيس بوك على موقع التواصل الاجتماعي “www.face book. com/sotakmasmwo

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة