رياضة

دوري أبطال أوروبا، برشلونة يتفوق تاريخيا على باريس سان جيرمان

كتب عثمان رمضان شبل

أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 عن مواجهة قوية بين باريس سان جيرمان ونظيره نادي برشلونة.

باريس سان جيرمان وبرشلونة في 13 مباراة من قبل، وحقق برشلونة الفوز في 5 منها، مقابل 4 للفريق الباريسي، وحسم التعادل نتيجة 4 مواجهات.

وتعد المباراة الأشهر التي جمعت باريس سان جيرمان وبرشلونة، تلك التي نجح فيها برشلونة من قلب تأخره في مباراة الذهاب بنتيجة 4-0 إلى “ريمونتادا” تاريخية، ليحقق فوزًا كبيرًا بنتيجة 6-1 في نسخة عام 2017.

بينما انتهت آخر مباراة جمعت  باريس سان جيرمان وبرشلونة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، في إياب دور الـ16 من نسخة 2020-2021، ليتأهل باريس سان جيرمان بعد فوزه  ذهابا 4-1

موعد مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا 

وتقام مباراة الذهاب بين برشلونة وباريس سان جيرمان في ربع نهائي دروي أبطال أوروبا يوم 10 إبريل المقبل على ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس.

بينما تقام مباراة الإياب يوم الأربعاء 16 إبريل المقبل على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي بمدينة برشلونة الإسبانية.

ومن المنتظر أن تنطلق صافرة مباراتي برشلونة ضد باريس سان جيرمان في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وباريس سان جيرمان 

وتنقل مباريات دوري أبطال أوروبا بشكل حصري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، ومن ضمنها مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان.

ومن المقرر نقل مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان عبر قناة beIN Sports 1 HD.

وكانت قرعة الدوري ربع النهائي، أمس الجمعة، أسفرت عن مواجهة باريس لبرشلونة على ملعب “حديقة الأمراء” يوم 10 أبريل، على أن يلعب لقاء الإياب يوم 16 من نفس الشهر على ملعب “لويس كومبانيس الأولمبي”.

وكشفت تقارير صحفية أن ثلاثي باريس سان جرمان. يخوضون مواجهة برشلونة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، الشهر المقبل، تحت التهديد بعدم المشاركة في الإياب.

وقالت صحيفة “سبورت” الإسبانية، إن ميلان سكرينيار، ولوكاس هيرنانديز، ومانويل أوجارتي، ثلاثي باريس، سيخوض لقاء الذهاب أمام برشلونة تحت تهديد الإيقاف.

وحصل ثلاثي باريس على بطاقتين صفروايتين في دوري الأبطال، وبالتالي سيغيب أي لاعب يحصل على بطاقة جديدة عن موقعة الإياب.

وذكرت أن الثلاثي إذا تجنب الإيقاف في مباراة الذهاب، فإنه سيستمر تحت التهديد أيضا في مباراة الإياب، وفي حالة حصول أحدهم على بطاقة صفراء سيغيب عن لقاء الذهاب بنصف النهائي إذا تأهل سان جيرمان.

وأكدت الصحيفة، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يلغي بطاقات اللاعبين، بدءا من الدور نصف النهائي، وبالتالي من سيتجنب الإيقاف في ربع النهائي، سيدخل الدور التالي بسجل خال من البطاقات.

وأقيمت أمس الجمعة، قرعة الأدوار النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2023-2024 بعدما أسدل الستار على مواجهات دور ثمن النهائي.

وأسفرت نتيجة القرعة عن المواجهات التالية:

-بايرن ميونخ ضد آرسنال الإنجليزي

-باريس سان جيرمان الفرنسي ضد برشلونة الإسباني

– ريال مدريد الأسباني ضد مانشستر سيتي الإنجليزي

-بوروسيا دورتموند الألماني ضد أتلتيكو مدريد الإسباني

مقالات ذات صلة