اخبار محلية

زيادة جديدة في اسعار الوقود بقيمة 1 جنية للتر

كتب حسام الدالي

شهدت أسعار الوقود في مصر زيادة تراوحت بين 1 جنيهًا للتر بالأسواق المحلية ، وذلك بناءً على قرار صادر عن لجنة التسعير الآلي للوقود ، حسبما ذكرت وزارة البترول في بيان.

 الأسعار الجديدة 8.75 جنيه للبنزين 80 أوكتان من 8 جنيهات 10.25 جنيهاً مقابل 92 أوكتاناً من البنزين من 9.25 جنيهاً مصرياً. و 11.50 جنيهًا للبنزين 95 أوكتان ارتفاعًا من 10.75 جنيه.

فيما بلغ سعر طن الديزل للصناعات 6000 جنيه / طن. ومع ذلك ، ظلت أسعار الديزل المقدم للصناعات الغذائية والكهرباء دون تغيير.

كما تم زيادة وقود الغاز للسيارات ليصل إلى 4.50 جنيهاً مصرياً للمتر.

يدخل القرار حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الخميس الساعة 2 صباحًا في محطات البنزين على مستوى الجمهورية.

تتكون لجنة التسعير التلقائي للوقود من ممثلين عن وزارتي المالية والبترول ويتم تكليفها بمراجعة أسعار البنزين في مصر كل ثلاثة أشهر.

وتقيم اللجنة تكلفة نقل الوقود وأسعار خام برنت وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري لتصدر قرارها برفع أو خفض أسعار البنزين.

على الصعيد العالمي و من ثم ارتفعت أسعار النفط الخام بشكل كبير بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية. ونتيجة لذلك تأثرت أسعار الوقود والمنتجات البترولية في جميع دول العالم.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-12-21 08:35:16Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة