شئون دولية وعربية

سامح شكري بالمغرب ليلتقي بنظيره سيرغي لافروف على هامش الدورة السادسة

كتب حسام الدالي

التقى وزير الخارجية بنظيره الروسي سيرغي لافروف على هامش الدورة السادسة لبروتوكول التعاون الروسي العربي المنعقدة بالعاصمة مراكش بالمغرب.ynotoutlet chilloutsmutze 24hbottle legioiedigea scarpeovye lecosonnenschirm marellasaldi kleankanteentrinkflasche ynotsaldi akutrekkingshop gabssaldi harmonte-blaine ovyescarpe saldigeox ynotborse

و من ثم اتم الفتح من قبل شكري إلى مختلف جوانب التعاون الثنائي و المشروعات التنموية المشتركة أبرزها محطة الضبعة للطاقة النووية.

و بالتالي المنطقة الصناعية الروسية (RIZ) بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس و تم الإعراب من قبل شكري عن حرص مصر على الحفاظ على إندفاع السياح الروسين إلى البلاد.

و على صعيدًا اخر اتم إشادة بالتعاون و بذلك التنسيق المتميز بين البلدين على مستوى المجتمع الدولي و الدعم المتبادل لمرشحي الطرف الأخر للمناصب الدولية.

و بالتالي اتم الإستعراض من قبل وزير الخارجية بالجهود التي بذلتها مصر لإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ اندلاعها و الذي ادت إلى سقوط عشرات الالأف من الضحايا من المدنيين.

و بالتالي اتم التشديد بهذا السياق على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار و إيصال المساعدات الإنسانية و الحل الطرفي للقضية الفلسطينية بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

و بسيقًا اخر تبادل الوزيران وجهات النظر حول القضايا ذات الإهتمام المشترك و بذلك الأزمات في اليمن و السودان و ليبيا و سوريا.

و اتم الإعراب من قبل شكري عن أمله في التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية نظرًا لإنعكاساتها الإنسانية و السياسية و الاقتصادية السلبية على المستوى الإقليمي و الدولي وتحديدًا على الاقتصاد بمصر.

و بالتالي اتم الإشادة من قبل لافروف بالتعاون بين البلدين في مختلف المجالات مشيرًا إلى الزيادة الملحوظة في التبادل التجاري معربًا عن تطلعه إلى نمو التعاون بجميع القطاعات و من ثم اتم التأكيد كذلك أن الدعم المتبادل بين الدولتين مستمر و سيستمر.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة