صحة وجمال

علاج البقع البنية في الوجه بالأعشاب

كتب – سهيله قنصوه

تحرير – عبدالله سعيد

بعيدا عن فوائد الأعشاب الطبيعية للصحة، يمكنك الاستفادة من خصائصها العلاجية في العناية ببشرتك، وذلك لاحتوائها على عناصر هامة تساعد على علاج العديد من المشاكل الجلدية في البشرة، لا سيما البقع البنية، والتصبغات اللونية، والكلف.

ثمّة العديد من الأعشاب الطبيعية يمكنك الاستفادة من خصائصها العلاجية للتخلص من البقع البنية في الوجه، وتوحيد لون البشرة.

الكمون لعلاج البقع البنية:
يعتبر الكمون من الأعشاب الطبيعية التي تحارب الجذور الحرة المسببة لظهور البقع البنية على البشرة، كونه غني بمضادات الأكسدة.
هذا فضلاً عن احتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تعزز صحة ونضارة البشرة.
طريقة الاستخدام: تمزج ملعقة كبيرة من مسحوق الكمون مع القليل من الماء، ليتم استخدامها كغسول طبيعي للبشرة صباحاً ومساءً، وعلى مدة أسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

الشاي الأخضر:
يعمل الشاي الأخضر على التخلص من الجلد الميت وعلاج التصبغات اللونية
للشاي الأخضر تأثير مبيض للجلد، ما يساعد على إزالة البقع البنية في البشرة، نظراً لغناه بمضادات الأكسدة والميكروبات.
كما ويعد مقشراً طبيعياً لإزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب عن البشرة.
طريقة الاستخدام: بعد نقع الشاي الأخضر في الماء المغلي لمدة 5 دقائق، يترك جانباً حتى يبرد تماماً. ثم، يتم غمس قطنة بمحلول الشاي، ويمسح بها البشرة، انتظري 10 دقائق قبل شطف بشرتك بالماء البارد.

الكركم  :
ويعتبر الكركم هو عنصر فعال آخر ثبت أنه يقلل من ظهور البقع الداكنة ويمكن أن يساعد الكركم أيضًا في علاج حروق الحلاقة عن طريق تلطيف الالتهاب، مما يجعله مفيدًا بشكل خاص للبشرة المتهيجة بسبب الحلاقة.
طريقة الاستخدام: يخلط الكركم بقليل من ماء الورد ويوضع علي الوجه كقناع لمده ربع ساعة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

خل حمض التفاح:
خل التفاح هو عنصر آخر شائع الاستخدام للعناية بالبشرة في المنزل، عند وضعه موضعيًا على البقع البنية في الجسم، فإنه يعمل كعامل تقشير لإزالة الطبقات العليا من الجلد، ويكشف عن بشرة جديدة أفتح تحتها، ويمكن لخل التفاح أن يضر بشرتك إذا لم يتم تخفيفه أولاً.
طريقة الاستخدام: استخدم مقدارًا من خل التفاح مقابل ثلاثة مقادير من الماء، ومع ذلك يجب على أصحاب البشرة الحساسة تجنب استخدام هذا العلاج المنزلي لعلاج البقع البنية .

وفي الأخير، البقع البنية يمكن أن تصيب الأشخاص من جميع أنواع البشرة، ولكنها أكثر شيوعًا عند البالغين ذوي البشرة الفاتحة، وعلى عكس النمش، وهو أمر شائع عند الأطفال ويتلاشى دون التعرض للشمس، فإن البقع العمرية لا تتلاشى.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى