رياضة

عملاق القاهرة يتاهل لنصف النهائي بدوري ابطال إفريقيا للمرة 20 بتاريخه

كتب حسام الدالي

تأهل عملاق القاهرة الأحمر إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا للمرة العشرين بتاريخ النادي والمرة الخامسة على التوالي بعد اكتساح سيمبا التنزاني 2-0 بملعب ستاد القاهرة الدولي.

و من ثم افتح عمرو السولية لاعب وسط الأهلي التسجيل في بداية الشوط الثاني و بذلك حسم كهربا الفوز من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع للشياطين الحمر.

و بالتالي أوضح الأهلي نواياه بوضوح في الدقائق الأولى حيث حاول الجناح المغربي رضا سليم قطع الكرة من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء لكنه سقط بعد اصطدام مع أحد المدافعين.

و بالتالي تلقى جناح الأهلي حسين الشحات عرضية من علي معلول على الجانب الأيسر من منطقة الجزاء لكن تسديدته بقدمه اليمنى من زاوية صعبة أخطأت المرمى.

و بالتالي بالدقيقة 22 بدا أن المهاجم الفرنسي أنطوني موديست سجل هدف التقدم بتسديدة من مسافة قريبة بعد عرضية رائعة من الشحات، لكن الهدف ألغي بعد الاستعانة بتقنية الفيديو المساعد (VAR).

و من حيث ظلت المباراة متوترة حيث عانى الفريقان من خلق فرص واضحة في الشوط الأول.

و على صعيدًا اخر بعد مرور ثلاثين دقيقة من المباراة، بدأ سيمبا في الضغط للأمام بحثًا عن هدف لكن حارس مرمى الأهلي مصطفى شوبير أنقذه من تسديدة سعيدي نتيبازونكيزا بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء.

و بالتالي تصدى شوبير بشكل رائع اخر عندما منع تسديدة فابريس نجوما من داخل منطقة الجزاء.

و بالتالي كثف الأهلي جهوده الهجومية في الشوط الثاني، وسجل الهدف الحاسم.

و من حيث بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني استلم سليم الكرة من الجانب الأيسر للملعب وقطعها للداخل و ارسل عرضية ممتازة إلى موديست الذي مررها إلى عمرو السولية ثم وضع السولية الكرة بهدوء في الشباك بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء.

و من حيث حاول لاعبو سيمبا العودة إلى اللقاء لكن دفاع الأهلي الصلب تصدى لكل محاولاتهم.

و بالدقيقة 60 أجرى مدرب سيمبا عبد الحق بنشيخة تبديلين حيث أدخل باتريك مويندا ولويس ميكيسوني لضخ المزيد من الطاقة في هجوم الفريق لكن التغييرات لم تحقق المطلوب.

و بالتالي قبل خمس دقائق من نهاية المباراة جدد مارسيل كولر مدرب الأهلي تشكيلته بإشراك محمود “كهربا و طاهر محمد طاهر و محمد مجدي أفشة بدلا من موديست و سليم و السولية على التوالي.

و من ثم بعد دقيقتين تلقى كهربا عرضية من طاهر على الجانب الأيسر من منطقة الجزاء لكن تسديدته بقدمه اليسرى تصدى لها الحارس في وسط المرمى.

و من ثم بالوقت بدل الضائع احتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي بعد اصطدام بين الشحات ومدافع سيمبا.

و بالتالي قام بتنفيذها كهربا ركلة الجزاء بثقة وسجل في الشباك.

و من ثم ينتظر الأهلي الأن الفائز من مباراة بترو أتلتيكو و مازيمبي الكونغولي.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة