شئون دولية وعربية

قدم الهلال الأحمر بمصر منذ الحرب الإسرائيلية على غزة فيما يصل إلى 3200 طن من المساعدات الإنسانية

كتب حسام الدالي

منذ ان اندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس بالسابع من الشهر الجاري حيث ان مصر قدمت 3250 طن من المواد الغذائية و بالتالي الأدوية و كل ما يخص الإصلاحات و المزيد من المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع الفلسطيني.

و من ثم تم إدخال الشاحنات المحملة بالمساعدات إلى غزة قادمتًا من مصر عن طريق معبر رفح الحدودي.

و بالتالي يبلغ عدد الشاحنات 193 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية من دول العالم للقطاع الفلسطيني.

و بالتالي تقوم مصر بدورها الإنساني بتوصيل مساعدات إنسانية يومية إلى القطاع وسط تدهور الوضع في قطاع غزة في أعقاب الطائرات الإسرائيلية التي أدت إلى إصابة ما يقرب من 1.4 مليون فلسطيني من أصل 2.3 مليون نسمة يسكنون القطاع.

و بذلك اتمت الدعوة من قبل مصر إلى زيادة المساعدات الإنسانية التي يتم تسليمها إلى القطاع من خلال المعبر الحدودي رفح.

و من حيث تقدر الأمم المتحدة ان قطاع غزة تحتاج بالوقت الحالي التي يحتوي على عنف و مشاهد قتل و إصابة الكثير و الكثير في إحتياج ضروري إلى ما لا يقل عن 100 شاحنة مساعدات يوميًا.

و بذلك يعتبر معبر رفح الحدودي السبسل الوحيد لأن يتم إيصال المساعدات إلى غزة.

و بالتالي يتم الإرسال من قبل العديد من دول العالم للمساعدات إلى مطار العريش الدولي بمصر لإرسالها إلى القطاع الفلسطيني.

و على صعيدًا اخر اكدت مصر أيضًا على إلزام فرض لوقف إطلاق النار في بغزة و بالتالي السماح بعقد هدنة إنسانية من أجل السماح بدخول المساعدات و المزيد من حماية سكان القطاع التي يكون يوعاني منذ السابع من اكتوبر من احتياجات بكل شئون المعيشة سواء على المستوى السكني او على المستوى المعيشي.

و بذلك اتم إلقاء اللوم من قبل وزارة الخارجية بمصر على إسرائيل بصعوبة تسليم المساعدات الإنسانية إلى غزة من خلال وضع عقبات خلف الأبواب لتسليم قوافل المساعدات وفرض إجراءات تفتيش صعبة و بالتالي صارمة و بطيئة للغاية.

و بذلك عقبت الضربات الإسرائيلية المتواصلة حتى وقتنا هذا إلى مقتل أكثر من 7000 فلسطيني النصف الأكثر تقريبًا من الأطفال و بالتالي امت إصابة أكثر من 21000 فلسطيني بالتوافق مع إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة