شئون دولية وعربية

كتائب القسام تفجر حقل الغام صهيوني و مقتل عدد من جنود الاحتلال

كتب حسام الدالي


اصدرت كتائب القسام بيانًا چاء فيه ان مجاهدي القسام تمكنوا من تفجير حقل ألغام مما ادى ذلك إلى مقتل قوة برية صهيونية.

و بالتالي يعد الناجون من الإنفجار فقد تم القضاء عليهم بشمال شرق مدينة خان يونس.

و من ثم تم الإشارة من قبل القسام عبر قناتها الرسمية على تطبيق تلجرام إلى أن عناصرها تمكنت من تفجير احد انفاق عبورها و بالتالي جنود الاحتلال شرق بيت لاهيا.

و من حيث انها كتبت ان مجاهدو القسام تمكنوا من تفجير نفق يتواجد فيه مجموعة من جنود العدو شرق بيت لاهيا بعد تفخيخها بالعبوات الناسفة و بذلك استدراج العدو إلى مدخل النفق.

و بذلك اتم الإعراب من قبل المقاومة الفلسطينية ان جنودها تشتبك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدة جبهات و بذلك انها وجهت ضربات صاروخية باتجاه تل أبيب واشدود والأجزاء التي تسيطر عليها إسرائيل في قطاع غزة.

و من ثم چاء بالبيان الذي نشر عبر قناتهم على التلجرام انه تم نجح مقاتلونا في قصف تجمع لجنود الاحتلال شرق خان يونس بضربات الهاون و بالتالي شرق دير البلح بضربات الهاون و ايضًا شرق مستوطنة ماجين بوابل بصاروخ.

و بذلك تم إغلق مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب بعد أن أطلقت حركة حماس عدة صواريخ باتجاه تل ابيب الإسرائيلية و بالتوافق مع مراسل العربية.

و من ثم اتم الإشارة من قبل ماجهدي القسام إلى أن قوة قوامها 60 جنديًا إسرائيليًا قامت بتفجير ثلاث عبوات ناسفة عند نقطة تجمعهم شرق منطقة جحر الديك وسط غزة.

و من ثم اتم التصريح من قبل وزارة الصحة الفلسطينية إنه منذ بدء الحرب في السابع من اكتوبر ادت الحملة الإسرائيلية عن مقتل ما يقرب من 15523 شخصًا سبعون بالمئة منهم من النساء و الأطفال.

و بالتالي اصيب اكثر من 40 ألف شخص خلال الضربات الإسرائيلية.

و من ثم اتمت الحملة الإسرائيلية إلى تشريد أكثر من 75 بالمائة من سكان غزة الذي يكون عددهم 2.3 مليون نسمة.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة