شئون دولية وعربية

ما يقرب من مائة و اربعون الف لتر من الوقود وصل قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي

كتب حسام الدالي

دخل حوالي اكثر من 140 الف لتر من الوقود لقطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي وسط الجهود المصرية لإستكمال تدفق الوقود إلى القطاع الذي انقطع منذ بدء الحرب.

استقبل قطاع غزة أول شاحنة محملة بالوقود منذ بداية الحرب الإسرائيلية لتوصيل وقود الديزل إلى الأمم حيث اتمت إسرائيل الموافقة على دخول 24 ألف لتر لشاحنات توزيع مساعدات الأمم المتحدة ولكن ليس للمستشفيات.

و بذلك تضغط مصر عبر الوسائل الدبلوماسية للسماح بدخول الوقود إلى غزة و بالتالي فأنه أمر ضروري لتشغيل المستشفيات و المخابز و محطات المياة بالقطاع.


و على صعيدًا اخر خرجت مستشفيات غزة عن الخدمة بسبب نقص الوقود و بذلك القصف الإسرائيلي مما يعيق امال المرافق الطبية في إنقاذ حياة عشرات الآلاف من الفلسطينيين الذين أصيبوا في الحرب الإسرائيلية.

و من ثم قامت مصر منذ بداية الحرب بتسليم أكثر من 1130 شاحنة مساعدات إنسانية قادمة من دول العالم ومنظمات محلية ودولية.

وإلى جانب المساعدات قامت مصر أيضًا بإجلاء مئات من مزدوجي الجنسية و بالتالي الأجانب و استقبلت عشرات الجرحى الفلسطينيين ومرضى السرطان من غزة لتلقي العلاج.

و بذلك وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي المؤسسات الطبية بالاستعداد لاستقبال الأطفال الفلسطينيين حديثي الولادة من قطاع غزة للانضمام إلى عشرات المصابين بجروح خطيرة، وأغلبهم من الأطفال.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة