باب زمان

مخرج يطلب وقف التعامل مع شويكار بسبب تغيير حروف اللهجة العامية

كتب_ زينب غازي

تعمد بعض الفنانين في الزمن الجميل الإضحاك عن طريق تغير بعض حروف اللهجة العامية وتحويلها إلى كلمات ليست لها علاقة باللغة العربية أو العامية ومنهم الفنانة شويكار.

وقعت الفنانة شويكار في أزمة بسبب مسلسل “أنت اللي قتلت بابايا”، حيث أعرب المستمعين عن استيائهم من طريقة شويكار واللهجة التي ظهرت بها خلال أحداث المسلسل الإذاعي.

وفكر علي عيسى مراقب التمثيليات في البرنامج العام، بسبب النقد اللاذع وقتها أن يختتم المسلسل بشكل مختلف ولهذا اقترح أن تعود شويكار إلى الطبيعة المعتادة في النطق بالحروف بعد ان تكتشف أن باباها لا يزال على قيد الحياة وتنتهي عقدتها الاجتماعية وتعالج بشكل موضوعي.

واقتنع المؤلف بفكرة المخرج وكتب الفصل المطلوب ولكن شويكار رفضت تمثيل هذا الفصل بعصبية وثورة وتفوهت بألفاظ قاسية لم تعتذر عنها.

و غضب على عيسى من تصرف شويكار وإنه لا يمكن السكوت عليه لأنها وجهت له عبارات مهينة، حيث رأى أن الخروج على النص يعتبر سابقة خطيرة يمكن ان تتكرر من أي فنان أو فنانة بعد ذلك ولهذا كتب تقريرا بما حدث مع مقترح بوقف التعامل مع شويكار لمدة 5 أعوام وأحيل الأمر للتحقيق.

وطلب المخرج حرمان شويكار من الإذاعة لأن جرت في مثل هذه الأحوال يتم حرمان الفنان من البرامج 6 أشهر يعمل خلالها الفنان 5 برامج لكن شويكار لا تعمل في برامج إذاعية إلا مرة واحدة في العام.

وردت شويكار بشأن هذا القرار إن العمل الإذاعي لا يؤثر عليها لأنها نجمة سينمائية، أما فؤاد المهندس قال إنه غير مسئول عن تصرفات شويكار لأن لها شخصيتها الفنية المستقلة عنه.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى