صحة وجمال

مديرية الصحة بدمياط.. تسجل 1620 مواطن لكشف بالمجان ضمن مبادرة “حياة كريمة”

تعلن مديرية الصحة بمحافظة دمياط، عن استمرار القوافل الطبية تحت مبادرة “حياة كريمة”، في حين اتسهدفت مديرية الصحة هذه المحافظة، وذلك لأنها أكثر المحافظات التي تعاني من فقر في الصحة.

في حين تم بالتحديد اختيار قرية كرم ورزوق التابعة لمركز فارسكو لتنفيذ أعمال القافلة الطبية، كما أن القافلة تضمنت العديد من التخصصات ومنها وجود معمل لتحاليل الدم، بالإضافة لوحدتين من الإشعة والسونار، مع وجود صيدلية لصرف العلاج بالمجان، وذلك لمراعاة ظروفهم الشخصية.

 وقال الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، أن القافلة استهدفت 1620 مواطن للكشف بالمجان، وتم تحويل 24 حالة من بينهم لتلقي العلاج بالمجان لمراعاة حالتهم الشخصية، كما تم اختيار 8 حالات اخري لعلاجهم على نفقة الدولة، وفحص 51 مواطن بأشعة السونار، بالإضافة لإجراء 442 تحليل معملى، والكشف بالأشعة لأكثر من 300 حالة.

وذكر وكيل وزارة الصحة، على نجاح مبادرة “حياة كريمة” في تطوير الخدمات الطبية بالمحافظة، وذلك لما قامت به من قطاع الصحة، حيث سجلت أعداد كبيرة من مواطنين المحافظة، في حين أن الخدمات الطبية تشهد طفرة كبيرة داخل دمياط بفضل مبادرة رئيس الجمهورية التي نجحت في إحداث نقلة في القطاع الصحي، واضاف إالي وجود خطة لإستكمال تقديم الخدمات الطبية للمناطق التي تعاني من فقر في الصحة والقري الاكثر احتياجا بالمجان.

كما شدد وكيل وزارة الصحة، على تكثيف حملات لضبط الأسواق التي تتلاعب بالأسعار من خلال مراقبة المحلات التجارية، مع متابعة توفير الغذاء الكافي والمنتجات الصالحة للمواطنين والحفاظ على سلامتهم، وذلك حتي يتم وجود غذاء صحي وبكميات كبيرة في السوق لتوفير أمن بأسواق دمياط.

مقالات ذات صلة