رياضة

موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في دوري السوبر الأفريقي

كتب عثمان رمضان شبل

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 20 أكتوبر المقبل موعدًا لمباراة النادي الأهلي ونظيره سيمبا التنزاني في افتتاح دوري السوبر الأفريقي حيث تلعب مباراة الذهاب في العاصمة التنزانية دار السلام في افتتاح البطولة التي تلعب للمرة الأولى في تاريخ القارة السمراء.

وأجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، قرعة بطولة دوري السوبر الأفريقي المقرر إقامتها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، بنسخته الأولى بمشاركة الاهلي

قرعة دوري السوبر الأفريقي

وأسفرت القرعة عن مواجهات نارية في ربع النهائي جاءت كالتالي:

الأهلي ضد سيمبا التنزاني

مازيمبي ضد الترجي

أنيمبا ضد الوداد

بترو أتليتكو ضد صن داونز

وستنطلق مسابقة دوري السوبر الأفريقي بنظام الذهاب والإياب لتبدأ المنافسة من الدور ربع النهائي بخروج المغلوب، ويتبعها الدور نصف النهائي والنهائي يتم لعبها جميعًا على مباراتين.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، كشف عن التفاصيل الكاملة الخاصة ببطولة دوري السوبر الأفريقي المقرر إقامتها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، بنسخته الأولى بمشاركة الأهلي.

ويخوض بطولة دوري السوبر الأفريقي كل من، الأهلي والترجي التونسي والوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي وسيمبا التنزاني وإنيمبا النيجيري وبترو أتلتيكو الأنجولي ومازيمبي الكونغولي.

القرعة ومواعيد المباريات 

وكان الاتحاد الأفريقي، حدد يوم 2 سبتمبر المقبل، موعدًا لإجراء قرعة مسابقة دوري السوبر الأفريقي في القاهرة وذلك بمقر الكاف، في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية.

وستنطلق مسابقة دوري السوبر الأفريقي بنظام الذهاب والإياب لتبدأ المنافسة من الدور ربع النهائي بخروج المغلوب، ويتبعها الدور نصف النهائي والنهائي يتم لعبها جميعًا على مباراتين.

وستنطلق هذه النسخة الافتتاحية على مدار أربعة أسابيع، وستبدأ بحفل الافتتاح والمباراة الأولى في 20 أكتوبر 2023.

وسيقام الدور نصف النهائي في الفترة الفترة ما بين 29 أكتوبر و1 نوفمبر على أن يقام ذهاب واياب النهائي النسخة الافتتاحية يومي 5 و11 نوفمبر 2023.

وأكد الكاف أن نسخة موسم 2024/2025 سيشارك فيها 24 فريقًا بدلا من 8 فرق

مقالات ذات صلة