مجتمعات ومنوعات

نتيجة الشهادة الاعدادية برقم الجلوس 2023

انتهت أعمال امتحانات الترم الأول لشهادة الاعدادية 2023، في حين أن نسبة النجاح لطلاب الشهادة الاعدادية على مستوي محافظات مصر تخطت أكبر نسبة نجاح، كما أن النسب متفاوته ومتغيرة لكل محافظة، بينما أعلنت محافظة القاهرة عن نسبة النجاح لطلاب الشهادة الاعدادية لم تتجاوز 77.7%.

في حين أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن نسبة النجاح لطلاب الشهادة الاعدادية بمحافظة الجيزة لم تتجاز 76.81%، كما بلغت نسبة النجاح للقسم المهني 95.16%، بينما بلغت نسبة النجاح بمدارس الصم وضعاف السمع 98.61%، بالإضافة بلغت نسبة النجاح للمكفوفين 100%.

وفي ظل انتظار الطلاب وأولياء الأمور للإعلان عن النتيجة، بدأ الطلاب يعيشون في قلق وتوتر خوفا من الرسوب في مادة أو نقص عدد درجات في بعض المواد، وذلك لأن الشهادة الاعدادية هي التي تحدد مصير الطالب في الالتحاق بالثانوي العام أو الالتحاق بمدارس الثانوي زراعة أو صناعة أو تجارة.

وكما يعرفها بعض مواقع التواصل أن هذه السنة تعتبر سنة حازمه تساعد الطالب وتنقلة من مرحلة الطفولة واللهو لمرحلة الإسرار والنجاح والعزيمة، كما أن المرحلة الاعدادية هي بداية التأسيس للوصول للحلم، وبعد الإعلان عن النتيجة الشهادة الاعدادية، بدأت تظهر الابتسام على الطلاب والبهجة والسعادة لأولياء الأمور.

نتيجة الشهادة الاعدادية برقم الجلوس 2023

وتستعرض بوابة مصر الإخبارية رابط نتيجة الشهادة الاعدادية برقم الجلوس، وعلى كل طالب إدخال رقم الجلوس بالرابط الموجود بالأسفل مع مراعاة إدخال جميع البيانات صحيح، بالإضافة لإدخال الرقم القومي بالأرقام الإنجليزي وليس عربي، وذلك لمعرفة درجاته بكل مادة، رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية 2023 من هنا.

مقالات ذات صلة