اخبار محلية

وزارة التموين تشدد بمتابعة أوزان العيش المشتركة داخل المنظومة

كتب – سها حامد

وجه السيد الأستاذ الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة، بانشاء غرفة ‏عمليات مركزية برئاسة الأستاذ أحمد مهدي، مستشار معالي ‏الوزير لقطاع الرقابة والتوزيع.

وشملت توجيهات معالي السيد ‏الاستاذ الدكتور الوزير لقطاع الرقابة والتوزيع بمتابعة ما يصرف ‏يوميًا من دقيق لمخابز إنتاج الخبز الحر والتزامها ‏بالأسعار والأوزان المقررة طبقًا للتوجيه الوزاري الذي ينص أن ‏يكون وزن الخبز الحر 75 جرام ليباع بواحد جنيه، والفينو وزن ‏‏40 جرام ب 75 قرش، ووزن 60 جرام بجنيه واحد، والتزام ‏اصحاب تلك المخابز بالإعلان عن الأوزان والأسعار على باب ‏المخبز مباشرة.

وصرح مستشار معالي ‏وزير التموين والتجارة الداخلية أن السيد الاستاذ الدكتور علي ‏المصيلحي، قد وجه ايضًا ‏بمتابعة استلام المطاحن إنتاج 72% كميات الدقيق أو الاقماح ‏المطلوبة بالأسعار المقررة لذلك لصرفها إلى مصانع المكرونة ‏التي تصرف انتاجها للمنظومة التموينية، وأشار إلى أن غرفة ‏العمليات المركزية منعقدة طوال الأيام وتتابع الأمر لحظة بلحظة ‏مع المطاحن ومديريات التموين للتأكد من التزام الكل بالتوجيهات ‏الوزارية في هذا الشأن.

عبدالرحمن حسن " آلراقي "

مستشار إعلامي/ رئيس تحرير جريدة بوابة مصر الإخبارية/ مقدم إذاعي وتليفزيوني/ معلق صوتي/ مستشار الإعلام بحلف مصر لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى