صحة وجمال

وزير الصحة : النظام الصحى المصرى يمتلك كوادر بشريه ماهرة

كتب- ساره وائل

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان المصري، والدكتور مجدى يعقوب جراح القلب العالمى، لمتابعة مشروع إنشاء مركز طبى متخصص بمجال زراعة ونقل الأعضاء وتوافق الانسجه بمصر.

وأكد الوزير، على ضرورة إنشاء قاعده بيانات مميكنة تضم ملف طبى للمريض، وتستهدف تنظيم وتنسيق عمليات زراعة الأعضاء بين المرضى، مؤكدا أن القيادة تولى اهتماما كبيرا بملف زراعة الأعضاء بمصر.

مضيفا إن القطاع الصحى المصرى، يمتلك مهارات و كوادر مميزه، بما يؤهلها لأن تصبح مركزا إقلميا لزراعة الأعضاء بكافه التخصصات.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الاجتماع تناول بحث معايير وظوابط منظمة لعملية زراعة الأعضاء، مضيفًا إلى أن الجانبين بحثا الاتفاق حول ترتيب ملفات العمل بزراعة الأعضاء، وفقًا لأطر تشريعية لإدارة الملف، بما ييسير على المريض المصري إجراءات التبرع ويضمن حصوله في حقه الصحي بزراعة الأعضاء، منوهًا إلى أنه يتم تحديد واختيار المرضى.

وفقًا للأولويات والاحتياجات الصحية لكل مريض، وذلك من خلال قاعدة البيانات الخاصة بمبادرة رئيس الجمهورية ل “قوائم الانتظار“.

ووجه الجراح العالمى مجدى يعقوب الشكر إلى وزير الصحه والسكان ، لحرصه على التطوير فى المنظومه الصحية و توفير كافه سبل الدعم لخدمة المرضى.

مقالات ذات صلة