صحة وجمال

وكيل وزارة الصحة بالشرقية اغلق المنشآت الغذائية بمدينة الزقازيق

كتب _ أمنية هاني جودة

قاد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية حملة موسعة للمرور على المنشآت الغذائية بمركز ومدينة الزقازيق، ومدينة القنايات، حيث رافقه مراقبي أول الأغذية بالمديرية والإدارات الصحية.

وتم إعداد طن و650 كجم حلويات “هريسة، وكنافة، وجلاش” وشورتنج ، وسكر جلوكوز، لوجود تغير في خواصها الطبيعية.

كما تم ضبط 643 كجم ملبن وسكر وزيت لسوء التخزين، وتم سحب 7 عينات، وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير 5 محاضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة بمركز شرطة الزقازيق والقنايات.

وكيل  وزارة الصحة بالشرقية اغلق المنشآت الغذائية بمدينة الزقازيق

وأسفرت الحملة عن ضبط 4 مخابز ومصانع للحلويات الشرقية والبسكويت والكعك بمركز ومدينة الزقازيق ،بهم نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وغير مرخصة، وفقا لتوجيهات محافظ الشرقية لأعضاء المجلس التنفيذي بالمحافظة، قام وكيل وزارة الصحة بالتواصل مع رئيس مركز ومدينة الزقازيق المهندس علي الصناديلي وقام بالتحرك الفوري باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين، حيث تم غلق وتشميع هذه المنشآت الغذائية في الحال، لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين.

وأكد الدكتور هشام مسعود على استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين، الضرب بيد من حديد على المخالفين .

مقالات ذات صلة