اخبار محلية
أخر الأخبار

مفاجأة وزير الصحة لمستشفيات القاهرة الجديدة والجيزة

كتب_أيه الحلفاوي

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الأمس الأحد، مستشفى القاهرة الجديدة، ومركز طبي التجمع الخامس، وذلك في إطار زيارات الوزير المفاجئة، التي تهدف إلى ضبط المنظومة الصحية، والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين على أرض الواقع.

وخلال جولته في المستشفي اكتشف حالة عدم الانتظام بالنسبه للعاملين بالاضافه إلي عدم وجود جدول حضور وانصراف وعدم سير العمل بالمستشفي.

ولاحظ عبدالغفار ايضا زيادة عدد الصيادلة وزيادة عدد اطباء الاسنان بالرغم من عدم وجود مرضي لعيادات الاسنان.

وزير الصحة يفاجئ مستشفيات القاهرة الجديدة والجيزة

ومن سلبيات المستشفي ايضا ان مستوى النظافه قد يكاد منعدما بالمستشفي وان شركة النظافة التي تم التعاقد معاها لأ تقوم بواجبها علي اكمل وجه وكل هذا اضافة ان أفراد الامن غير متواجدين في اماكن عملهم وعلاوة علي عدم التزام الموجودين منهم إلي عدم ارتداء الزي الرسمي.

وعلي الفور قرر وزير الصحه الدكتور «خالد عبدالغفار» ان يتم تحويل كل من له يد في حالة الفوضي بالمستشفي للتحقيق واقر أيضا بإقالة مدير المستشفي ونائبه علي الفور.

وزير الصحة يفاجئ مستشفيات القاهرة الجديدة والجيزة

ولم يكتفي عبدالغفار بل أكمل جولة بزيارة مستشفي أم المصريين بالجيزه حيث لاحظ الوزير قلة أعداد أفراد الأمن الإداري الخاص بالمستشفى، مما ينعكس على غياب التنظيم وتزاحم المرضى، وعدم تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بين المرضى.

وتابع أن الوزير وجه بالتحقيق فيما يخص تحصيل رسوم لفتح ملف طبي لنقل الدم للمرضى، كما وجه بدعم المستشفى بكافة احتياجاتها من المستلزمات الطبية خلال أيام عيد الفطر.

وذكر «عبدالغفار» أن المحطة الثالثة في جولة الوزير كانت بمستشفى ناصر العام، في محافظة القليوبية، حيث أشاد بانتظام سير العمل، وبجاهزية المستشفى وتوافر أرصدة الأدوية والأمصال وأكياس الدم بجميع الفصائل، ووجه الشكر لإدارة المستشفى للأطقم الطبية وجميع العاملين بها على مجهوداتهم المبذولة في تقديم خدمات صحية ورعاية طبية ذات جودة عالية، وأمر بصرف مكافئة إجادة للعاملين.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى