مجتمعات ومنوعات

الاتحاد المصري لصيدلة بالمنيا ينظم حملة التبرع بالدم تحت شعار “أنا متبرع مصري”

أنطلقت فاعليات حملة التبرع بالدم و التي قام بها مكتب الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بالمنيا تحت شعار “أنا متبرع مصري أنا متبرع دائم ” لرفع نسبة المتبرعين دائمي التبرع من ١℅ إلي ٣℅ لتحقيق رؤية مصر 2030 و الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الدماء.

و قد تمكن المكتب بقيادة لجنة الصحة العامة من توعية حوالي 1421 من طلاب جامعة المنيا و طلبة المدرسة التجريبية للغات بالمنيا بالإضافة إلي التوعية بقرية تونة الجبل بملوي و ذلك لنشر ثقافة التبرع بين المجتمع المصري و توضيح أهمية التبرع بالدم و فؤاده و تعريف المواطنين بموانع التبرع و قد تم اجراء العديد من الفحوصات للاطمئنان على سلامة المتبرعين قبل التبرع.

و قد نتج عن جهود المكتب التبرع بحوالي 230 كيس من أكياس الدماء و التي بدورها ستلعب دوراً هاماً في انقاذ العديد من الأرواح حيث أن كيس الدماء الواحد يمكنه إنقاذ ثلاثة أشخاص و لم تكن تلك الحملة الأولى لمكتب الاتحاد و لكن تم تبنى فكرة حملات التبرع بالدم منذ حوالي 11 عام تقريباً.

و يذكر أن مكتب الاتحاد هو منظمة طلابية غير هادفة للربح تضم حوالي 38 مكتب على مستوى الجمهورية وقد أنشئت عام 1982 لتضم كل طلاب الصيدلة المصريين لتفعيل التعاون بينهم وإقامة أنشطة طلابية تعزز دور الصيدلى في المجتمع.

عبدالرحمن حسن " آلراقي "

مستشار إعلامي/ رئيس تحرير جريدة بوابة مصر الإخبارية/ مقدم إذاعي وتليفزيوني/ معلق صوتي/ مستشار الإعلام بحلف مصر لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى