مجتمعات ومنوعات

شباب لدعم مصر.. تشارك في منتدى الطريق إلى الجمهورية الجديدة

كتب – عمر فتحي رضوان

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، منتدى الطريق إلى الجمهورية الجديدة في نسخته الثالثة بفندق تيوليب النرجس بالتجمع الخامس، بالتعاون مع اتحاد طلاب تحيا مصر تحت شعار بناء الإنسان، وذلك برعاية رئيس مجلس الوزراء.

وأكد وزير الشباب والرياضة، على مدى أهمية الأجيال الحالية في بناء المستقبل، وذلك من خلال مشاركتهم الفعالة في تنظيم الندوات والمؤتمرات، بالإضافة لمشاركتهم في النظام السياسي ودخولهم الأحزاب والمحليات، وقدرتهم على خلق أفكار قد تتبناها الوزارة بل وأيضاً قد تتبناها الدولة.

تهنئ مؤسسة شباب لدعم مصر اتحاد طلاب تحيا مصر على النجاح الباهر الذي حققه في منتدى الطريق إلى الجمهورية الجديدة والتنظيم الأكثر من رائع برئاسة الأستاذ مصطفي قطامش.

وقد ألقى السيد وسام صبري نائب رئيس مجلس أمناء اتحاد تنظيم الكيانات الشبابية، كلمة لشباب مصر عن أهمية العمل التطوعي في المجتمع المدني وكيفية تعزيز مهاراته وقدراته من خلال العمل التطوعي وأنه شئ اساسي في مصر، حيث اثر على استمرارية العمل التطوعية في المجتمع المدني.

في حين قالت النائبة دينا هلالي عضو مجلس الشيوخ، أن على الشباب التطوير من نفسهم والدخول في الأعمال التطوعية، وذلك لأنها ستساعدك على الدخول في النظام السياسي، بينما ستساعدك على اكتساب المهارات والخبرات المهنية في سوق العمل.

كما وجهت الدكتوره سيمون ناصر، رسالة لشباب على استمرارية العمل التطوعي في المجتمع، وأنه سيساعد الشباب مستقبلاً من خلال تعزيز واكتساب المهارات اللازمة وجودها في سوق العمل، وأصبح للشباب دور هام في المجتمع المدني لما ظهر في العديد من المجالات ومنها المجال المجتمعي من خلال التطوعات ومشاركتهم في المؤسسات التعليمية.

كما بدأت الجلسة الحوارية الأولى بعنوان دور المؤسسات وتأثيرها على الشباب، بحضور كلا من الأستاذة شرين خالد عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائبة دينا هلالي عضو مجلس الشيوخ، والوزير المفوض ندى العجيزي مدير إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي جامعة الدول العربية، والمهندس روحي العربي رئيس لجنة منظمات المجتمع المدني لتحالف شركاء جامعة الدول العربية للاستدامة ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الجمهورية الجديدة للتنمية.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، على أهمية العلاقة بين المجتمع المدني ودور الشباب في الجمهورية الجديدة، بينما أن المجتمع قائم على التطوع ويعتبر المجتمع المدني هو العنصر الرئيسي في العملية الإنتاجية.

موضحاً على أهمية دور المؤسسات في تأثيرها على الشباب وتعزيز قدراتهم.

وألقى الدكتور فاروق الباز للشباب، تسلحوا بالعلم واعملوا بجد وإخلاص لترفعوا من شأن وطنكم، مثمناً الجهود الكبير التي يبذلها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة من أجل شباب مصر.

في حين بدأت الجلسة الحوارية الثانية بعنوان الجمهورية الجديدة ومستقبل ريادة الأعمال في مصر، والذي شارك فيها كلا من الدكتور عماد قطارة الخبير الاقتصادي والمصرفي، والدكتور هشام الحداد الباحث في الشؤون السياسية والحزبية، والدكتور رامي الجالي مدرس بكلية السياسة والاقتصاد جامعة مايو بالقاهرة، والمهندس أحمد سامي المؤسس والمدير التنفيذي لشركة فلوتكس للنقل الذكي والخدمات اللوجستية الصديقة للبيئة، والدكتور أيمن الدهشان الأمين العام لاتحاد طلاب تحيا مصر.

الشباب والرياضة.. بناء الإنسان أهم أولويات الجمهورية الجديدة
الشباب والرياضة.. بناء الإنسان أهم أولويات الجمهورية الجديدة
الشباب والرياضة.. بناء الإنسان أهم أولويات الجمهورية الجديدة
الشباب والرياضة.. بناء الإنسان أهم أولويات الجمهورية الجديدة
الشباب والرياضة.. بناء الإنسان أهم أولويات الجمهورية الجديدة

واختتم المنتدى بمناقشة العدد من المحاور ومن أهمها، ( الاستراتيجية المتبعة لحماية حقوق الإنسان، ودور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز روح الشباب، وأهمية ريادة الأعمال ودور المشروعات الصغيرة والمتوسطة على الشباب المصرية).

الشباب والرياضة.. للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

عبدالرحمن حسن " آلراقي "

مستشار إعلامي/ رئيس تحرير جريدة بوابة مصر الإخبارية/ مقدم إذاعي وتليفزيوني/ معلق صوتي/ مستشار الإعلام بحلف مصر لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى