مجتمعات ومنوعات

محافظ قنا يجرى جولة تفقدية علي مشروعات الأمن الغذائى بمنطقة المعنا 

كتب – وائل الزينى

أجرى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، جولة تفقدية علي مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا بمدينة قنا، وذلك لمتابعة سير العمل بها، رافقه محمد صلاح ابو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية.

حيث تفقد محافظ قنا مشروع الصوبات الزراعية، التي يتم زراعتها بمختلف أنواع الخضروات  ( طماطم شيرى – طماطم بلدى – خيار – فلفل حار – فلفل رومى – فلفل ألوان – باذنجان أبيض وأسود ) و تتم زراعتها بنظام الرى الحديث بإستخدام سماد عضوى نقى، لحماية البيئة من التلوث والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين. 

كما تفقد محافظ قنا، مزرعة الاستزراع السمكي، والتي تتكون من حوض تحضين وحوضين للتربية وحوض للصرف ومبنى إداري، ويتم تربية الأسماك وفق نظام غذائى صحى وآمن، من خلال فرز الاسماك وبيعها بأسعار تنافسية مخفضة بالمقارنة مع أسعار السوق المحلي ومن ثم يوجد اقبال كبير علي شراء الاسماك بمقر المزرعة ومنافذ البيع. 

كما تابع الداودى سير العمل بمحطة الألبان رقم 1 للاطمئنان على توافر جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية ووجه بالاهتمام بالرعاية البيطرية للحفاظ على الماشية وتحقيق معدلات الصحة والنشاط للحيوان بما يضمن الوصول إلى معدلات إنتاج عالية الجودة. 

يذكر أن محافظة قنا تمتلك منظومة متكاملة لإنتاج السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن القنائي والتي تتمثل في مشروعات الأمن الغذائى بمنطقة المعنا والتي تضم مشروعات “محطة الألبان رقم 1، محطة الألبان رقم 2، ومزرعة النخيل والصوبات الزراعية، ومشروع إنتاج البيض، ومصنع منتجات الألبان، والمزرعة السمكية، والمجزر الآلى للدواجن، ومشروع تسمين الدواجن”، بالإضافة إلى مصنع العلف ومحطة تسمين العجول بقرية المراشدة بمركز الوقف.

ريهام خالد

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى