صحة وجمال

إشادات دولية بدور مستشفى إسنا للعزل الصحي

كتبت احمد سالم
وجهت السفارة الأميركية بالقاهرة خطابا رسميا لإدارة مستشفى أسنا للعزل الصحي.
وقالت السفارة في نص خطاب رسمي: “بالنيابة عن حكومة الولايات المتحدة، أود أن أشكركم وموظفيكم على رعايتهم الاستثنائية لأربعة سائحين من مواطني الولايات المتحدة الذين تم علاجهم داخل المستشفى الخاص بـ”كوفيد 19”.
كما وجه ممثل القنصلية الإيطالية بصعيد مصر فرنسيس أمين رسالة شكر مماثلة للأطباء والعاملين بمستشفى إسنا لإنقاذهم حياة 10 سائحين إيطاليين تخطت أعمارهم الـ 70 عاما أصيبوا بفيروس كورونا.

وقال ممثل القنصلية الإيطالية بصعيد مصر في مشاركة له علي صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يوم 26 مارس الماضي: لقد أثبتوا بكل جدارة أن مصر ملجأ لكل من يلوذ بها دون تفرقة.. تحيا مصر.. وتحيا العلاقات التاريخية المصرية الإيطالية”.
ويقول الطبيب إيهاب الطاهر الأمين العام لنقابة أطباء مصر لـ”سكاي نيوز عربية” إن السيطرة على كورونا داخل مستشفى ما يخضع لعوامل تختلف من مستشفى لأخرى، بينها دقة تطبيق بروتوكول علاجي محدد، أو عوامل خارجية تتعلق بضعف الفيروس في مكان ما، أو درجة وقوة مناعة المصابين.
واعتبر الطاهر أن مستشفى إسنا من بين مستشفيات العزل التي حققت نتائج ممتازة، ونسب نجاح عالية، مشيرا إلى أنه ليس الوحيد في هذا الصدد، وأن بطولات وتضحيات الطواقم الطبية في أماكن أخرى، كبيرة في مكافحة كورونا رغم التحديات والصعوبات العديدة في بيئة العمل.
ودعا أمين عام أطباء مصر إلى ضرورة توفير اجراءات الحماية والمستلزمات الوقائية لجميع الأطقم الطبية؛ للحد من نسب الوفيات والاصابات بين صفوفهم.

مقالات ذات صلة