فن

إلغاء حفل حمو بيكا في الأقصر بسبب هجوم الأهالي: لا يشرفها حضورك

كتب_زينب غازي

انتشرت حالة كبيرة من الغضب بين أهالي محافظة الأقصر، وذلك بعد الإعلان عن إحياء مطرب المهرجانات الشعبية حمو بيكا، حفلًا في مدينتهم خلال ثالث أيام عيد الفطر المبارك.

ودشن أهالي الأقصر – هاشتاج – لا يشرفها حضورك، وذلك اعتراضًا منهم على إحياء حمو بيكا حفلًا خلال ثالث أيام عيد الفطر المبارك.

وأعرب أهالي الأقصر عن اعتراضهم على إحياء حمو بيكا حفلًا في مدينتهم، حيث جاءت تعليقاتهم كالآتي: إحنا عندنا عادات وتقاليد ومينفعش بلد المائة باب الحضارة المصرية القديمة ترعى الفن المخالف للعادات والثقافة، مش أي فنان يقف على أرض الحضارة والرقي والذوق الرفيع للفن.

وقبل أيام أعلن المطرب حمو بيكا إحياء حفل بمحافظة الأقصر، تعرض على إثره لهجوم واسع عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعى، كما أطلقت حملة طالبت بمنع إقامة الحفل ما اضطر بعدها الشركة المنظمة لإلغائه.

قال حمو بيكا إنه اعتذر عن الحفل بسبب سوء التنظيم من قبل الشركة المنظمة، مشيرًا إلى أن تذاكر الحفل بيعت منها 70% قائلًا: “يشرفني أعمل حفل في الأقصر

وتراوح سعر تذكرة الحفل الذي كان من المفترض أن يقام في نادي الشعب بالأقصر ما بين 300 جنيه حتى 700 جنيه.

ورحب نشطاء ومواطنون في الأقصر بإلغاء حفل حمو بيكا، حيث قال محمود الهواري: “الصعيد لا يقبل هذا النوع من الفن الهابط ده لأنه لا يناسب عاداتنا ولا تراثنا يعني أنا مش هينفع ألبس سلسلة وبنطلون مقطع وأروح أعقب وأرقص، على كلام هابط ملوش معني”.

بينما قال أحمد حمادة: “تحية لكل شباب الأقصر الواعي المثقف الذي دشن حملة لمنع إقامة حفل لحمو بيكا وسط آثار وحضارة الفراعنة العريقة والتي لا يليق أن يقام في أحضانها هذا النوع من الفن الهابط”.

وأعرب عبده حسان عن اعتزازه بنجاح حملة شباب الأقصر في منع حفل حمو بيكا قائلا: “سعدت بشباب بلدى الأقصر الذي انتمى اليه والذي رفض إقامة حفل لمطرب المهرجانات حموبيكا، حقا إن وطننا بخير ولازال البعض بيننا يتمسك بأخلاق الدين وحديث الرسول صل الله عليه وسلم أقدم لأهل بلدى الأقصر التحية والشكر”.

وسبق أن أعلن حمو بيكا على صفحته الخاصة عن إقامة أول حفل له في الأقصر إلا أن إعلانه ذلك قوبل باستهجان ورفض واسع فيما طالب الكثيرين بإلغاء الحفل، فاضطرت الشركة المنظمة لإعلان تأجيل الحفل حتى إشعار آخر.

وظهر حمو بيكا في فيديو مسجل تم نشرة على موقع التواصل الاجتماعي، عن إقامة أولى حفلاته بمدينة الأقصر، حيث ظهر بيكا في الفيديو وهو يقول: “كل أهلي وإخوتي في الأقصر انتظروني لأول مرة في الأقصر ثالث أيام العيد في أقوى حفلة، بأمر الله تكون حفلة جميلة هنغني ونتبسط مع بعض ولكل أهل الأقصر بحبكم كلكم”.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة