Uncategorized

الرئيس السيسي و رئيس الامارات يبحثون في تنمية التعاون بين البلدين

كتب حسام الدالي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد ال نهيان في قصر الاتحادية بمصر حيث أقيمت مراسم الاستقبال و من ثم استعرض حرس الشرف الوطني و قد إقيم العزف الخاص بالنشيد الوطني.

و من ثم اعرب مصرحًا المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية احمد فهمي بأن الرئيس السيسي استقبل شقيقه و بذلك الضيف العزيز على مصر الشيخ محمد بن زايد ال نهيان و من ثم أكد فخامته اعتزاز مصر بالعلاقات بين البلدين الشقيقين و من ثم علاقاتهما التاريخية الحافرة الوثيقة.

 وأعرب الرئيس ال نهيان عن تقدير بلاده لمصر وشعبها وقيادتها و من ثم حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

و من ثم قام الرئيسين بالتناقش بتنمية و تطوير التعاون المشترك في جميع الزوايا و المجالات لما فيه مصلحة شعبين البلديين و ايضًا تناقش الرئيسين بالتنسيق بالسبل المختلفة من التطورات الإقليمية المختلفة في ضوء حقيقة أن التعاون والتنسيق المصري الإماراتي هما الأكثر بتعزيز الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة.

و من ثم قام الرئيسين خلال اللقاء بتبادل وجهات النظر حول أبرز الملفات على الساحتين الإقليمية والدولية حيث عكست المباحثات تفاهمًا مشتركًا حول سبل التعامل مع تلك القضايا.

 و بذلك قد تم الاتفاق على مواصلة الجهود المشتركة لتعزيز و تنمية التعاون والتنسيق والتضامن بين الدول العربية لمواجهة التحديات المتزايدة على جميع الأحوال و الأوقات.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة