فنUncategorized

اليوم.. انطلاق حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

كتب_ زينب غازي

تبدأ اليوم مساء اليوم الخميس الموافق 14 ديسمبر الجاري، فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، بمدينة الجونة.

ويفتتح المهرجان بحضور كوكبة من النجوم المصريين والعرب والأجانب، ويستمر حتى يوم 21 من الشهر الحالي.

ويشهد حفل الافتتاح هذا العام احتفاء خاصا بفلسطين، حيث تم الإعداد لبعض الفقرات التى تهتم بدعم القضية الفلسطينية، كما تمت دعوة بعض الفنانين الفلسطينيين لدورة المهرجان.

ويقام مهرجان الجونة السينمائي هذا العام بشكل استثنائي، ويتضمن برنامجا خاصا عن فلسطين تحت عنوان “نافذة على فلسطين”، يلخص جوهر هذه الرحلة السينمائية حيث يدعو المشاهدين لإلقاء النظر على الحياة غير المرئية والقصص التي لم تروى.

وتم التنسيق بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، أن يهدف مهرجان الجونة على التركيز على القصص التلقائية التي تستحق أن تسمع، مانحا فرصة لتلك الأصوات التي تم تجاهلها منذ زمن طويل.

ويشارك عدد كبير من النجوم والمخرجين الكبار في صناعة الفن من لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، ومن أبرزهم: صبا مبارك، المخرج عمر الزهيري، الفنانة رزان الجمال، والفنانة ياسمين المصري، وغيرهم من النجوم.

والجدير بالذكر أن مهرجان الجونة السينمائى تأسس عام 2017، ويعد أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما. 

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة