اخبار محليةسياحة

القبض على السائح المتطاول على الفتاتين بجنوب سيناء 

كتب- زينب غازي

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، مقطع فيديو لسائح إسرائيلي هاجم فتيات مصريات في مدينة دهب، قائلا: هذه أرضي أرض إسرائيل”.

وقالت الفتيات للسائح الإسرائيلي: أنت تحرشت بنا، ونحن صورناك، ليرد عليهم الأخير: “بالنسبة لي هذه أرض إسرائيل،أنتم لا تعرفون السياسة، أنتم مثل الحيوانات.

وتمكنت الأجهزة الأمنية في مصر من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى يظهر خلاله أحد الأشخاص يحمل جنسية أجنبية، يقوم بالتطاول لفظياً على فتاتين بمحافظة جنوب سيناء، والإدعاء بأن المذكور إسرائيلى الجنسية.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها: “بالفحص تبين أن الشخص الظاهر بمقطع الفيديو يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية وليس إسرائيلى الجنسية وقدمت الفتاتان بلاغ للجهات الأمنية لقيامه بالتطاول عليهن، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إتخاذ اللازم حياله”.

توضيح الداخلية

سريعا تحركت وزارة الداخلية المصرية وكشف تفاصيل الواقعة. وقالت في بيان رسمي اليوم الثلاثاء إن الفيديو المنتشر صحيح، مؤكدة القبض على السائح.

إلا أنها أوضحت أن الموقوف يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية وليس إسرائيل وأوضحت أن السائح تطاول على الفتاتين لفظياً، ما دفعهما إلى التقدم ببلاغ إلى الجهات الأمنية.

فتم القبض على السائح الأجنبي، واتخذت الإجراءات القانونية ضده.

و يذكر أن مدينة دهب كانت محتلة منذ عام 1967 ميلادية من الجانب الاسرائيلى وتم رجوعها وتسليمها الى الحكومة المصرية عام 1982 ميلادية،وبدأت توليها اهتماما خاصا لجعلها مدينة سياحية ووجهة يتجه اليها السياح فأقامت بها فنادق دهب الراقية والقرى السياحية والبازارات وأولت معالمها وحمياتها وشواطئها اهتماما خاصا بعد ان كانت قرية صغيرة يقصدها الصيادون ويعيش بها البدو، ومازلوا يعيشون بالمدينة حتى الان حتى بعد تطورها فهم سكان المدينة الاصليين.

 

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة