عاجلاخبار محلية

استشهاد مصور قناة القاهرة الإخبارية أثناء تغطية الأحداث في غزة

كتب_ زينب غازي

أعلن الكاتب الصحفي “أحمد الطاهري” رئيس قطاع القنوات الإخبارية بـ الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، استشهاد مصور قناة القاهرة الإخبارية، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال تغطيته أحداث غزة، وذلك من أمام محيط مستشفى الشفاء.


وكتب الطاهرى عبر حسابه على فيس بوك: أول إمبارح فقدنا البث في محيط مستشفى الشفاء بقطاع غزة وانقطع الاتصال مع طاقمنا.. علمت الآن بنبأ استشهاد المصور وإصابة زميل آخر ولا حول ولا قوة إلا بالله”.


وأضاف في فيديو نشره راديو 9090، عبر حسابه الرسمي في فيس بوك، أن أحد الفنيين أصيب أيضا إصابات بالغة تسببت في بتر اليد والساق، متابعا: “نحتسب الزميل المصور شهيدا”.
وتابع:” أن هذه الاعتداء يضاف إلى جرائم الاحتلال الإسرائيلي وسجله الأسود في الحرب البربرية التي يشنها تجاه الإعلام والمصورين ممن ينقلون الحقيقة للعالم”. 


وواصل رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية: “على أن قناة القاهرة الإخبارية بكل أطقمها مستمرة في تقديم رسالتها”.


و فى نفس السياق، بكى المذيع محمد ربيع، مذيع القاهرة الإخبارية، خلال إعلانه لخبر استشهاد زميله المصور بقناة القاهرة الإخبارية.


وقال ربيع خلال البث التلفزيوني، إن هناك عدد كبير من الصحفيين والمصورين يستشهدون في غزة ولا يوجد أي حماية للصحفيين أو حماية للأطقم الطبية.


وتابع “أعداد أخرى تنضم إلى مجموعة الشهداء من زملائنا، الأمر لا يفرق بين أحد في قطاع غزة إن كان يرتدي سترة الصحفي أو لا يرتديها، وإن كانت القوانين الدولية تجرم ذلك لكنه غير بعيد عن نيران الاحتلال، حتى أنها لا تترك المصاب في مكانه”.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة